آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2011

اجالية السورية بالقاهرة تصر على رحيل النظام السوري وتدعو للحظر الجوى

نظم أبناء الجالية السورية وممثلو مختلف التيارات المعارضة للنظام السورى اليوم/السبت/ وقفة احتجاجية أمام سفارة سوريا بالقاهرة جددوا خلالها التأكيد على مطلبهم الاساسى برحيل النظام السورى وإقامة جمهورية مدنية ديمقراطية يتساوى فيها الجميع فى الحقوق والواجبات.. وفرض حظر جوى على سوريا لحماية المدنيين هناك.

واعتبر مؤمن كويفاتية رئيس اللجنة الاعلامية لتنسيقية دعم الثورة السورية بالقاهرة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن وقفة اليوم هى "وقفة التحدى".. مشيرا الى أن النظام السورى قام بإرسال عشرات الشبيحة الى الدول العربية للوقوف أمام سفارات سوريا بهذه الدول وايهام العالم بأن له مؤيدين..و قال / نحن سنتصدى لهؤلاء بطريقة سلمية وحضارية ولن ننزلق ابدا الى أستخدام أساليبهم المعروفة/ .

وأوضح كويفاتية أننا كنا نتوقع لجوء النظام السورى لمثل هذه الحيل ـ ارسال الشبيحة للخارج ـ بعد أن فضحته المعارضة السورية وكشفت ممارساته غير الانسانسة ضد الشعب الاعزل . معربا عن ثقته فى أن أجهزة الامن فى مختلف الدول العربية على يقظة تامة لمثل هذه الألاعيب وستواجهها بكل حزم.

وأشار كويفاتيه الى أن الجالية السورية ستنظم غدا/الاحد/ وقفة أخرى أمام السفارة السورية تكون متزامنة مع انتهاء المهلة التى قررها مجلس جامعة الدول العربية فى اجتماعه الطارىء يوم 16 أكتوبر الحالى للقيادة السورية لاطلاق مؤتمر للحوار الوطنى وبهدف التأكيد أيضا على مطالب الشعب السورى برحيل النظام .

وقد رفع المحتجون فى وقفة اليوم اللافتات المنددة بالنظام السورى والداعية لفرض حظر جوى على سوريا لحماية المدنيين من القتل ورفعوا صور الشهداء من الشيوخ والاطفال والعسكريين المنشقين على جيش النظام .

كما دعوا جامعة الدول العربية الى عدم التعامل مع النظام السورى وطرد سفير سوريا من الجامعة.. معتبرين ان أى مهلة من الوقت يتم منحها للنظام تعنى سقوط مزيد من الشهداء وإراقة مزيد من الدماء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى