آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2011

جبريل يقول انه كان يتمنى عدم مقتل القذافي

1

لندن (رويترز) - قال محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت انه كان يتمنى عدم مقتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وان يحاكم على جرائمه بدلا من ذلك.

واستمر جثمان القذافي معروضا امام الناس في ليبيا يوم السبت وقد بدت عليه اثار جروح يفترض انه اصيب بها من قبل مقاتلين امسكوا به من انبوب للصرف الصحي في سرت مسقط رأسه.

ونقلت (بي.بي.سي) عن جبريل قوله في تصريحات تسنى الحصول عليها قبل بثها في ساعة مبكرة من صباح الاحد "كي اكون صادقا معكم فقد كنت اتمنى على المستوى الشخصي ان يبقى حيا. اريد ان اعرف لماذا فعل ذلك بالشعب الليبي؟

"وتعرفون انني كنت اتمنى ان اكون مدعيه في محاكمته.

"لان هذا هو السؤال الذي يدور في ذهن الجميع.. لماذا.. كل الشعب الليبي يستحق ما فعله طوال 42 عاما من القمع والقتل وكل شيء؟"

ودعت نافي بيلاي مفوض الامم المتحدة لحقوق الانسان الى اجراء تحقيق في قتل القذافي. وسئل عما اذا كان سيجري تحقيقا كاملا ويسمح لفريق دولي بمراقبته فقال جبريل " نعم انتم تعرفون ان هذا سيكون محل موافقة منا تماما ولكن بالنسبة للجثمان عندما يدفن وفقا للشريعة الاسلامية.. عندما يدفن ..يدفن.

"حصلنا على تقرير الطب الشرعي ورأيت الجثة بنفسي. بوسعي ان اشهد انه لم تكن هناك كدمات في وجهه او في جثته."

واعترف جبريل بانه كانت هناك بعض "الانتهاكات المحدودة جدا لحقوق الانسان" في الثورة الليبية.

واشار ايضا الى ان السلطات الليبية المؤقتة قد ترحب باستمرار دعم حلف شمال الاطلسي بعد نهاية اكتوبر تشرين الاول وهو الموعد الذي يعتزم الحلف فيه انهاء حملته الجوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى