آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/10‏/2011

المجلس العسكرى: استمرارية الأوضاع الراهنة ستكون كارثية على مصر

5

حذر  اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكري للقوات المسلحة  من استمرار التظاهرات وتراجع معدلات الانتاج، مؤكدا ان استمرارية الأوضاع الراهنة ستكون كارثية على مصر، منوها بأن معدلات الدين الداخلي والخارجي خطيرة.

واكد العصار ـ في مقابلة تليفزيونية مع قناتي "دريم" والتحرير" الفضائيتين ليلة أمس - إن مرتكبي أحداث ماسبيرو عمدوا إلى إحداث وقيعة بين الشعب والقوات المسلحة من جهة وإحداث فتنة طائفية من جهة أخرى، .. وقال ان الجهات الأمنية الوطنية تعمل جاهدة ليل نهار لكشف المخطط الدنئيء الذي أراد الوقيعة بين الشعب والجيش.
كما أكد على أن القوات المسلحة كانت مستهدفة تماما مثل الأقباط ، مشيرا إلى ما حدث للقوة العسكرية التي كانت تقوم بحماية مبنى الاذاعة والتليفزيون من أعمال تخريب وتدمير.
وشدد العصار على أنه لن يكون هناك تهاون من جانب القوات المسلحة والمجلس العسكري حال حدوث أو تكرار مثل تلك الأحداث ثانية.
وأوضح أن محاولة إلصاق الاتهامات بالجندي قائد المدرعة والذي يتهمه البعض بارتكاب جريمة قتل أو إصابات متعمدة ، هي اتهامات باطلة لانه كان يحاول انقاذ نفسه والمدرعة خاصة انه كان يرى المدرعات الأخرى تحترق بفعل مرتكبي الأحداث...وأكد أنه لم يكن يتعمد الاساءة أو الاصابة أو القتل وأن القوات التي كانت موجودة لم يكن معها ذخيرة حية.
ومن جانبه ، دعا اللواء أركان حرب محمود حجازي عضو المجلس العسكري للقوات المسلحة، إلى انتظار نتيجة التحقيق التي ستتوصل إليها اللجنة المشكلة لذلك الغرض والتي لن يتأخر المجلس العسكري عن إعلان ما ستتوصل إليه من حقائق وإن أثبتت أي إدانة للقوات المسلحة.
وأكد على ضرورة أخذ الدروس والعبر من تلك الحادثة للاستفادة منها خلال الفترة القادمة ، مع الوضع في الاعتبار أنه إذا كان من حق المواطنين التظاهر ، فإنه يكون من خلال القانون والضوابط وبطرق مشروعة تحافظ على مقدرات الوطن وألا يتسبب في إحداث أضرار بمؤسسات الدولة او يقطع الطرق أو الاضرار بمقدرات الدولة.
وقال حجازي، يبنغي أن يتم اتخاذ القرارات بناء على النواحي القانونية وليس استنادا على النواحي السياسية، لاسيما وأن مصر تعيش حالة ما بعد الثورة، منوها بأن حالة سقوط الدولة تحدث عندما تكون المطالب اكبر من مقدرات الحكومة والدولة.
ودعا حجازى الشعب إلى التحلي بالصبر، مشددا على أن المجلس العسكري يتفهم جيدا مطالب المواطنين وما يعاني منه أغلبية الشعب المصري، لافتا إلى أن مشاكل مصر لن تحل جميعها خلال الفترة الانتقالية التي تهدف لبناء المؤسسات التي تستطيع مصر من خلالها بناء المستقبل الديمقراطي.

و تساءل اللواء محمد العصار ـ عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ـ عن وجود شكوك لدى أحد فى رغبة الجيش فى تسليم الدولة لسلطة مدنية منتخبة فى البلاد، مشيرا الى ان اجراءات نقل السلطة بدأت بأولى خطوات الترشيح للانتخابات البرلمانية وما تسفر عنه من اولى ثمار الثورة وهو برلمان مصرى منتخب، دون إغفال الاستجابة للمطالب التى تستطيع الدولة إيفاءها.
وقال العصار  إن الجيش لا يستطيع تقييم أداء حكومة الدكتور عصام شرف لما تواجه هذه الحكومة من تحديات وصفها بالـجسيمة، مشيرا إلى ان المصريين لديهم موروث من انعدام الثقة والتخوين لم ينته، داعيا الى توافر الثقة من الشعب فى المجلس العسكرى والحكومة حتى تتمكن من تحقيق  المطالب كافة.
وأضاف العصار"نحن مقتنعون بالمطالب اكثر من المطالبين، إلا أننا غير قادرين على تلبيتها بسبب ضعف الامكانيات، نحن فى موقف استثنائى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى