آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/10‏/2011

المحامون ينظمون مسيرة إلى «العسكرى»

208

مواجهة اليوم: المحامون ينظمون مسيرة إلى «العسكرى» بـ«الأرواب السوداء».. والقضاة يحشدون لـ«العمومية»

فى تصعيد جديد للموقف، ينظم المحامون، اليوم، مسيرة بالأرواب السوداء تتحرك من محكمة شمال القاهرة حتى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوزارة الدفاع، اعتراضاً على مشروع قانون السلطة القضائية وممارسات اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، وأكدت عدة حركات داخل النقابة فى بيان مشترك، أمس، أن جموع المحامين تحركهم «ثورة عارمة» بسبب محاولات تجميد النقابة والإبقاء عليها بلا مجلس يتحدث باسمها حتى يتم تمرير مشروع السلطة القضائية.

ولفت البيان إلى أن ثورة المحامين لا يمكن السيطرة عليها بأى شكل من الأشكال، لأنها لا تخضع لتيارات أو حركات تتحكم فيها، وإنما شعور عام بالغضب تجاه القضاة ولغة التعالى فى خطابهم.

وطالب سامح عاشور، النقيب الأسبق، بسرعة تدخل المجلس العسكرى لوقف قانون السلطة القضائية وعدم تقديمه أو مناقشته إلا بعد انتخابات مجلس الشعب، حيث يصدر القانون من خلال سلطة تشريعية وليس المجلس العسكرى، لافتاً إلى أن هذا القانون يمثل ثلث الدستور، ولابد أن يجرى حوله حوار مجتمعى. وشدد «عاشور» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، على أن جميع المرشحين على منصب النقيب تناسوا الخلافات من أجل التصدى لمحاولة إقصاء النقابة، واصفاً قرارات اللجنة بتأجيل الانتخابات بـ«الانحراف بالسلطة».

فى المقابل، ذكر نادى القضاة فى بيان أصدره، مساء أمس الأول، أن الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها الجمعة المقبل، سيحضرها شيخ القضاة المستشار حسام الغريانى، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاة وممثل عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمستشار محمد عبدالعزيز الجندى، وزير العدل، ونبه البيان إلى أنه سيتم النظر فى تأمين الإشراف على الانتخابات التشريعية القادمة.

واعتبر المستشار أحمد مكى، رئيس اللجنة المشكلة من مجلس القضاء الأعلى لمراجعة قانون السلطة القضائية، أن تصرفات المحامين تثبت صحة اقتراح تعديل المادة ١٨ التى تختص بضبط سير الجلسة، موضحاً أن ما يحدث الآن خارج المحاكم إقرار لما كان يحدث بداخلها.

وأشار «مكى» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إلى أن قرار منع إذاعة الجلسات كان خوفاً على «شكل البلد» مما يحدث داخل المحاكم، مطالباً بنوع من «الحسم» مقابل ما قال إنه «كسر هيبة الدولة»، وقال: «المحامون مجرد أداة تستعمل على السطح لأشخاص يحاولون تعطيل الانتقال الديمقراطى وبناء مصر الحديثة»، لافتاً إلى أن المحامين أصحاب مصلحة فى انتظام العمل فى المحاكم باعتبارها مصدر رزقهم الأساسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى