آخر المواضيع

22‏/10‏/2011

رغم الركود : ميزانيات بمليار جنيه وعائد الإعلانات ٤٠٠ مليون فقط

209

رغم حالة الركود التى أصابت السوق الإعلانية فى مصر بسبب عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى إلا أن عدداً كبيراً من شركات الإنتاج أعلن خوضه سباق دراما رمضان مبكرا بعد أن تعاقد مع نجوم كبار بميزانيات ضخمة جدا تصل إلى مليار جنيه، وفى المقابل أكد أصحاب الوكالات الإعلانية أن الوضع خطير جداً ويهدد بكارثة حقيقية، لأن السوق الإعلانية فى أفضل حالاتها لن تزيد إيراداتها على ٤٠٠ مليون جنيه، وبذلك سيتكبد المنتجون وأصحاب القنوات الفضائية والوكالات الإعلانية خسائر فادحة، فى ظل انخفاض أسعار المسلسلات عربيا ووجود منافسة شرسة مع سوريا والخليج وتركيا.

قائمة النجوم الكبار الذين سيخوضون تجربة العمل الدرامى فى رمضان المقبل تضم عادل إمام بمسلسل «فرقة ناجى عطاالله» ، وتصل ميزانيته إلى ٤٠ مليون جنيه.

ويدخل يحيى الفخرانى السباق بمسلسل «الخواجة عبدالقادر» وتبلغ ميزانيته حوالى ٣٠ مليون جنيه، أما نور الشريف تعاقد على مسلسل «عرفة البحر» وميزانيته تصل إلى ٣٠ مليون جنيه، ويعود محمود عبدالعزيز إلى الشاشة الصغيرة بمسلسل «باب الخلق» بميزانية قدرها ٣٥ مليون جنيه. كما يخوض الثنائى أحمد حلمى ومنى زكى المنافسة الرمضانية بمسلسل يكتبه تامر حبيب، تزيد ميزانيته عن ٣٠ مليون جنيه، فيما قرر كريم عبدالعزيز العودة إلى التليفزيون من خلال مسلسل يكتبه بلال فضل وبميزانية تصل إلى ٢٥ مليون جنيه، أما يسرا فتعود بعد غيابها رمضان الماضى بمسلسل «شربات لوز» بميزانية قدرها ٢٥ مليون جنيه، كما انتهت إلهام شاهين من تصوير أكثر من ٣٠٪ من مشاهد مسلسلها الجديد «قضية معالى الوزيرة» بميزانية٢٥ مليون جنيه. وتراهن غادة عبدالرازق على مسلسل «حكاية حياة» وتبلغ ميزانيته ٢٠ مليون جنيه، بينما يعود أحمد السقا إلى الشاشة الصغيرة بمسلسل إنتاج عر.ب سكرين، بميزانية ٣٥ مليوناً، ويكرر محمد هنيدى تجربة الدراما الرمضانية من خلال مسلسل يكتبه يوسف معاطى وتقدر ميزانيته المبدئية بحوالى ٣٥ مليون جنيه، وينضم أحمد عز إلى قائمة نجوم رمضان المقبل بمسلسل «الرحلة»، و تبلغ ميزانيته ٣٠ مليون جنيه.

هيفاء وهبى تعاقدت على مسلسل «مولد وصاحبه غايب» بميزانية ٢٥ مليون جنيه، يكرر أحمد مكى تجربة العمل التليفزيونى بميزانية قدرها ٢٥ مليون جنيه، بينما يستعد محمد سعد لمسلسل كوميدى، تقدر الميزانية المبدئية له بحوالى ٣٠ مليون جنيه، كما يدخل جمال سليمان المنافسة بمسلسل صعيدى بميزانية ١٥ مليون جنيه، وتعاقد شريف منير على مسلسل «الصفعة» الذى تصل ميزانيته إلى ١٥ مليون جنيه، كما يستعد كل من خالد الصاوى وخالد صالح لتقديم مسلسلين ميزانية كل منهما ١٥ مليوناً.

ومن المنتظر أن يدخل المنافسة الدرامية فى رمضان المقبل هانى رمزى بمسلسل «ابن النظام» وداليا البحيرى بـ«أحلام مشبوهة» ونيللى كريم بمسلسل «ذات»، ووفاء عامر بـ«تحية كاريوكا»، وسولاف فواخرجى بـ«شجرة الدر»، وفتحى عبدالوهاب بـ«أشجار النار» وزينة بمسلسل من إنتاج العدل جروب، كما أن هناك عدداً من النجوم أعلنوا عن خوضهم المنافسة الرمضانية لكنهم مازالوا فى مرحلة القراءة، ومنهم سمية الخشاب وليلى علوى وحنان ترك وفيفی عبده وحسين فهمى، وبذلك يتخطى عدد المسلسلات حاجز الخمسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى