آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/10‏/2011

مسيرة من شبرا إلي دار القضاء بسبب تصريحات محافظ أسوان بشأن كنيسة أدفـو

139

نظم نحو ألفي قبطي مسيرة سلمية بدأت من شارع شبرا فى طريقها إلي مبني دار القضاء العالي ثم إلي ماسبيرو، اعتراضا علي تصريحات مصطفي سيد محافظ أسوان بشأن حريق كنيسة ماري جرجس بقرية المريناب بأدفو بأسوان.
يشارك في المسيرة حركة أقباط أحرار، وأقباط بلا قيود وقام المتظاهرون بإغلاق شارع شبرا تماما أمام السيارات، مما أدي إلي تكدس حركة المرور في الشوارع المؤدية لشارع شبرا .
وررد المتظاهرون هتافات " الشجاع هو اللي هينزل .. دم القبطي مش هيروح .. لا لحرق الكنائس .
وقد شارك عدد من القساوسة في المسيرة، وقاموا بالنداء علي سكان المنطقة للنزول إلي الشارع للمشاركة في المسيرة ، ووصفوا من يرفض النزول بالجبان.
قال مجدي صابر عضو اتحاد شباب ماسبيرو وأحد المشاركين في المسيرة إن الكنيسة قد حصلت علي تصريح بترميم القبة الخاصة بها ـ وأثناء الترميم جاء عدد من السلفيين وطلبوا من كاهن الكنيسة عدم استكمال بناء القبة، لكنهم بعد أيام جاءوا إلي الكنيسة مرة أخرة وهدموا القبة، وعقب المحافظ بأن الهدم كان سيتم من جانب المحليات. وطالب المتظاهرون بإقالة محافظ أسوان بسبب التصريحات التي أدلي بها للإعلام، والتي تبرر قيام السلفيين إزالة القبة وكسر الأسقف الخاصة بالكنيسة.
قال مينا ثابت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ماسبيرو إنه تم حرق 3 منازل للأقباط بالقرية ونهب بعض المحلات علي أيد بعض المتشددين. وأضاف أن الكنيسة لديها ترخيص بإعادة إحلالها لأنها تهدمت من عوامل الزمن، وصدر قرار ترخيص رقم 42 لسنة 2011 بإعادة بناءها.
أوضح ميناأن لجنة العدالة الوطنية المنبثقة من رئاسة مجلس الوزراء تقدمت بعدة تقارير عن الكنيسة، وطلبت بالفصل في أمرها وحماية الأقباط داخل القرية وتم عقد جلسات صلح عرفية ، في حين رفض شباب ماسبيرو هذه الجلسات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى