آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/10‏/2011

الحكومة الليبية المؤقتة تعلن السيطرة على هدفين رئيسيين في سرت

138

سرت (ليبيا) (رويترز) - قالت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا يوم الاحد انها سيطرت على الجامعة ومركز المؤتمرات في مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع معمر القذافي لكنها أرجأت هجوما على الساحة الرئيسية لاتاحة الفرصة للمدنيين للفرار.

ومن شأن السيطرة على سرت تقريب المجلس الوطني الانتقالي من السيطرة على كافة أجزاء البلاد بعد نحو شهرين من السيطرة على العاصمة طرابلس لكن القناصة التابعين للقذافي يتمسكون بمواقعهم.

وقال محمود بايو وهو قائد لاحدى فصائل المقاتلين الى الجنوب من سرت "احرزنا تقدما طيبا... دخلنا مركز واجادوجو.. هناك قتال يدور لكنه تحت سيطرتنا."

وأضاف أن قوات المجلس الوطني الانتقالي وصلت أيضا الى الساحة الرئيسية في سرت لكن لم يتسن بعد لها التقدم نظرا لانتظارها خروج المدنيين من المنطقة.

وقالت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي ان هدفا بارزا اخر في سرت وهو الجامعة تمت السيطرة عليه الليلة الماضية لكنها تعرضت لنيران مكثفة هناك صباح اليوم وتراجع بعضها.

وقال مقاتل انسحب من موقعه "الليلة الماضية كنا نائمين داخل الجامعة وتعرضنا صباح اليوم لضربات عشوائية هناك... لدينا شهداء بالداخل ونحاول اخراجهم."

وكانت هناك جثتا مقاتلين في مستشفى ميداني مجاور نسف وجه أحدهما. وقال زملاء لهما انهما أصيبا من طلقات مدفع مضاد للطائرات لدى محاولتهما اجلاء مرضى من مستشفى في الجبهة.

ومن ناحية أخرى قال شاهد من رويترز ان قوات الحكومة الليبية المؤقتة سيطرت على المستشفى الرئيسي في مدينة سرت يوم الاحد والقت القبض على أكثر من عشرة مقاتلين موالين للزعيم المخلوع معمر القذافي الذين استخدموا المباني لاطلاق قذائف مورتر وقذائف صاروخية.

وقال صلاح مصطفى أحد قادة قوات الحكومة "نحاول اجلاء المرضى والمصابين... معظم كتائب القذافي فرت وبعضها تنكر في زي أطباء. علينا التحقيق."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى