آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/10‏/2011

الشرطة التونسية تتصدى لمحتجين اسلاميين بالغاز المسيل للدموع

137

تونس (رويترز) - استخدمت الشرطة في تونس الغاز المسيل للدموع يوم الاحد لتفريق مئات الاسلاميين الذين هاجموها بالحجارة والهراوات والمدي في أكبر اشتباكات حتى الان تندلع بسبب الدين في العاصمة التونسية.

وتتصاعد حدة التوتر في تونس قبل انتخابات تجري في وقت لاحق الشهر الحالي يتنافس فيها الاسلاميون مع العلمانيين الذين يقولون ان قيمهم الليبرالية معرضة للخطر.

وكان الاسلاميون يحتجون على حظر ارتداء النقاب في الجامعات وعلى قرار قناة تلفزيونية تونسية اذاعة فيلم للرسوم المتحركة يصور الله.

وتجمع مئات المحتجين الاسلاميين أمام الحرم الجامعي الرئيسي في تونس العاصمة ثم تحركوا الى حي الجبل الاحمر الشعبي شمالي وسط المدينة حيث بدأت الاشتباكات مع الشرطة.

وقال مراسل لرويترز انه كان هناك نحو مئة عربة للشرطة وعدة مئات من أفراد شرطة مكافحة الشغب. وأضاف أنه رأى عددا من أفراد الشرطة يركضون هربا من المحتجين.

وسد المحتجون وأغلبهم من الشبان طريقا رئيسيا يؤدي الى المنطقة ورشقوا العربات التي تحاول المرور بالحجارة وهم يكبرون.

ومن المقرر اجراء انتخابات في 23 أكتوبر تشرين الاول لاختيار جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد. ومن المتوقع أن يفوز حزب النهضة الاسلامي بالنصيب الاكبر من الاصوات مما يزيد قلق العلمانيين الذين كانوا يهيمنون تقليديا على النخبة الحاكمة.

وندد مسؤول من حزب النهضة بالعنف يوم الاحد. وقال المسؤول انه يعارض الاساءة لمشاعر الناس ولدينهم لكن هذا لا يمنع الحزب من معارضة العنف بشكل قاطع أيا كان مصدره.

وأضاف ان الحزب مع الاحتجاجات السلمية للمطالبة بالحقوق ويدين العنف من حيث المبدأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى