آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/10‏/2011

سوق "الزواج" الصيني

7

يشهد "سوق الزواج" أو ساحة الشعب سابقا فى مدينة "شنغهاى" الصينية، توافد آلاف الأسر أسبوعيا.. آباء وأمهات جاءوا من كل المدن الصينية للبحث عن عريس أو عروسة لأولادهم.. وتتناثر فى المكان آلاف الإعلانات الورقية التى تحمل موصفات العرائس والعرسان.

آلاف الأوراق المعلقة على أسوار الحدائق والجدران وحقائب اليد الخاصة بالزائرين كلها تحمل كلمات "مطلوب عريس" أو "مطلوب عروسة".

هذا الإعلان وغيره فى "سوق الزواج" أصبح الملاذ الأخير للصينيين في ظل ازدحام الحياة وانشغال الشباب الصيني بالدراسة والعمل ولم يعد لديهم الوقت للتفكير في الزواج أو الارتباط أو تكوين أسرة، وهو ما يدفع الأهالى إلي الحضور إلى "سواق الزواج" على أمل العثور على عروسة مناسبة لابنها أو عريس مناسب لابنتهم.

8

بعض الاسر تحضر كل اسبوع دون ان تعثر على العريس او العروسة المناسبة وبعضها يعثر علي ضالته المنشودة من أول مرة ووسط هذا الزحام تقف سيدة تحمل حقيبة يد حمراء ملصق عليها ورقة  مكتوب عليها "آنسة من مواليد 1981 الطول 1.62 سنتمتر.. حاصلة علي بكالوريوس إدارة أعمال وتعمل مديرة في شركة أجنبية ومرتبها 10 آلاف "يوان" شهريا تبحث عن عريس من مواليد 1974 أو 1982 حاصل على بكالوريوس أو درجة علمية أعلى ولديه القدرة على تحمل مسئولية تكوين أسرة".

إنها السيدة "وانج شي وان" التي  تحرص على الحضور أسبوعيا منذ خمس سنوات من اجل العثور على عريس مناسب لابنتها، وتؤكد أنها لن تيأس أبدا فقد سبق لها أن عثرت على عريس لابنتها الكبرى في هذا المكان وقد تزوجت ابنتها وانتقلت للحياة في بكين مع زوجها الذي عثرت عليها هنا في سوق "الزواج".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى