آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/10‏/2011

الصليب الاحمر يدخل سرت والقصف يتواصل

142

سرت (ليبيا) (رويترز) - أدخل عمال الاغاثة التابعون للجنة الدولية للصليب الاحمر امدادات طبية الى مدينة سرت المحاصرة يوم السبت فيما تتنامى المخاوف من اكتشاف كارثة انسانية داخل مسقط رأس الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

وواصل المدنيون فرارهم من المدينة بالمئات خلال الايام الاخيرة فيما كثفت قوات الحكومة الانتقالية قصفها على المدينة الساحلية في محاولة لطرد المقاتلين الموالين للقذافي المتحصنين بها.

وادت المعركة الطويلة للسيطرة على المدينة التي يحاصرها مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي وتتعرض لغارات جوية منتظمة يشنها حلف شمال الاطلسي الى محاصرة المدنيين داخل سرت التي يقطنها نحو 100 ألف شخص خلال أكثر من اسبوعين من القتال العنيف.

وتواصل القتال يوم السبت على الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة مع تبادل الطرفين المتقاتلين نيران الصواريخ والمدفعية. وسمعت اصوات الانفجارات العالية من وسط المدينة فيما تصاعد الدخان الابيض الى السماء حيث تحلق طائرات حلف شمال الاطلسي.

ووصلت شاحنة من الامدادات وعربتان تقلان عمال اغاثة من الصليب الاحمر الاوروبي عند نقطة تفتيش غرب المدينة يقف عليها مقاتلون موالون للمجلس الوطني الانتقالي.

وقال بعض من قادة قوات المجلس انهم يحاولون تأمين المرور الامن لعمال الاغاثة الاجانب الى داخل المدينة لكن القصف ما زال مستمرا.

وقالت كارين ستراج احدى عاملات الاغاثة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر لرويترز ان زملاءها دخلوا المدينة بالفعل.

وقالت ستراج على احد الطرق المؤدية الى وسط المدينة "انهم بالداخل يوصلون المساعدات الطبية. وهم يريدون الخروج."

وتواصل القتال العنيف عند ساحة في الجانب الشرقي للمدينة حيث أوقفت قوات القذافي بنيران المدفعية والقناصة القوات المهاجمة منذ ستة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى