آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/10‏/2011

كاتب إسرائيلي: .. ورحل القذافي آخر الناصريين ورابع الطغاة العرب

66

قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرنوت روي بن يشاي إن مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي أول أمس الخميس يعتبر نهاية لآخر الحكام الناصريين في العالم العربي، مشيراً إلى أن العقيد الذي قتل في مسقط رأسه سرت يعتبر ثالث الحكام الذين سقطوا خلال ما يسمى في الغرب بـ"الربيع العربي"، ورابع الطغاة بعد صدام العراق وزين العابدين تونس ومبارك مصر!

وتحت عنوان "موت القذافي: قوة للربيع العربي وللقاعدة"، قال بن يشاي: (قتل معمر القذافي على  أرض ليبيا، وألقي القبض عليه خلال معركة اندلعت في مسقط رأسه سرت وقتل بقسوة على يد جنود المتمردين".

وأضاف:" القذافي هو الديكتاتور العربي الثالث الذي فقد عرشه هذا العام كنتيجة مباشرة لما يطلق عليه، وليس صحيحاً، في الغرب "الربيع العربي"، والرابع الذي خلع في الثماني سنوات الأخيرة. الأول كان الطاغية العراقي صدام حسين عام 2003).

واعتبر أن موت القذافي نذير شؤم لكل الحكام في الشرق الأوسط بدءاً من البحرين، الأردن، المغرب وأيضاً في إيران، وبصفة خاصة في سوريا واليمن، ودفعة قوية لمعارضي النظام في بلدانهم وتقوية للانتفاضات والروح الثورية في العالم العربي.

وقال: (مع موت القذافي اليوم، رحل آخر الحكام الناصريين العرب. الذي اعتنق وحاول تحقيق تعاليم جمال عبد الناصر طيلة حياته. ولكن لم يكن ناصر فقط هو النموذج الذي اقتاد به الزعيم الليبي، فقد حاول أن يقلد زعيم الثورة الشيوعية في الصين ماو تسي تونج . كتب ماو مبادءه ونشرها في "الكتاب الأحمر"..  وكتب القذافي "الكتاب الأخضر").

واختتم بن يشاي مقالته، مؤكداً أنه: "لم يتبق شئ حقيقي من المبادئ الحالمة للقذافي، ربما باستثناء الفوضى السلطوية التي تمر بها ليبيا هذه الأيام".

وفي الصورة الزعيم الليبي معمر القذافي مع الزعيم العربي جمال عبدالناصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى