آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/10‏/2011

جارديان: تقييد الحريات ينذر بكارثة بمصر

135

رأت صحيفة "الجاريان" البريطانية أن استمرار المحاكمات العسكرية واعتقال بعض المدونين ينذر بتصاعد الخطر في مصر، خاصة مع إبداء المدون مايكل نبيل الذي يعتقله الجيش بسبب إهانته، للموت دفاعًا عن الحرية.

وقالت الصحيفة إن الوضع في مصر يتأزم يوما بعد يوم بسبب استمرار المجلس العسكري في محاكمة النشطاء أمام محاكم عسكرية واعتقالهم بسبب انتقاده، في وقت الذى أعلن فيه المدون المصري مايكل نبيل أنه مستعد للموت دفاعا عن الحرية المفقودة وسيطرة العسكر على كل شيء في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن بيان لنبيل قوله:" إذا فكر العسكريون أنني قد أكون متعبا من الإضراب عن الطعام وسأقبل بوضعي في السجن فإنهم يحلمون.. فمن الافضل لي أن أموت على أن أسمح لمجموعة أشخاص بتقييد حريتي".
وحكم على نبيل من جانب محكمة عسكرية في مارس الماضي لمدة ثلاث سنوات بعد نشر موضوع على المدونة الخاصة به انتقد فيه الجيش، وهو ما اغضب الجيش الذي تولى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق الرئيس حسني مبارك، ومنذ ذلك الحين يتهم الجيش بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وخنق الاحتجاجات المشروعة والتغييرات الثورية.
وتضيف الصحيفة، إن إبقاء مابكل في السجن يلقي بظلال من الشك حول نوايا المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذي وعد بنقل مصر إلى الديمقراطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى