آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2011

احتجاجات وول ستريت تصبح عالمية

روما (رويترز) - أطلق متظاهرون في أنحاء العالم ضرخة غضب يوم السبت محتجين على ما يقولون انه تدمير يلحقه المصرفيون والساسة بالاقتصادات ومعاناة يحكمون بها على الملايين بسبب الجشع وسوء الادارة.
وبدأت احتجاجات يوم السبت المتأثرة بحركة "احتلوا وول ستريت" في نيوزيلندا ثم انتقلت عبر العالم الى أوروبا ومن المتوقع أن تعود الى نقطة انطلاقها في نيويورك.
لكن معظم المظاهرات جاءت صغيرة ولم تكد تعطل حركة المرور. ومن المتوقع أن تكون أكبر مظاهرة في روما حيث قال منظمون انهم يعتقدون أن 100 ألف سوف يشاركون.
وقالت نيكلا كريبا (49 عاما) التي كانت ترتدي قميصا مكتوبا عليه "كفى" لدى وصولها للمشاركة في مظاهرة روما "على المستوى العالمي لا يمكن أن نظل نتحمل عبء دين عام لم نتسبب فيه بل تسببت فيه حكومات السرقة وبنوك فاسدة ومضاربون لا يعبأون بنا.
"لقد تسببوا في هذه الازمة العالمية ومازالوا يتربحون من ورائها .. ينبغي أن يدفعوا ثمنها."
ويعتزم متظاهرو روما ومن بينهم عاطلون وطلبة ومتقاعدون تنظيم مسيرة عبر وسط المدينة مرروا بمبنى الكولوسيوم وحتى ساحة سان جيوفاني.
وينتشر نحو ألفي شرطي للمحافظة على الطابع السلمي لمسيرة متظاهري روما الذين يسمون أنفسهم "الساخطين" وتفادي تكرار العنف الذي اندلع العام الماضي عندما وقعت صدامات بين الشرطة وطلاب كان يتظاهرون بشأن سياسة التعليم.
ومع توجه نحو 750 حافلة محملة بالمتظاهرين الى العاصمة بدأت طلبة في جامعة روما الاستعداد بمظاهرة صغيرة صباح يوم السبت.
ورفعوا لافتات تقول "أموالكم أموالنا" و"نعم نحن معتصمون" في تحوير لشعار "نعم نستطيع" الذي استخدمه الرئيس الامريكي باراك أوباما ابان حملته الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى