آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2011

ويكيليكس: مبارك ساعد أمريكا في حرب أفغانستان

كشف موقع "ويكيليكس" في وثيقة جديدة مصنفة كـ"سرى للغاية" أن الرئيس المصري السابق حسنى مبارك اقترح أفكارًا جديدة ساعدت القوات الأمريكية في محاربة المقاومة الأفغانية، وذلك خلال لقائه مع المبعوث الرسمى للرئيس الأمريكي باراك أوباما ميتشيل سبيتال.
وجاء في الوثيقة أن مبارك قال للمبعوث الأمريكى إنه يملك فكرة جديدة ستنفع القوات الأمريكية لضرب المقاومة الأفغانية وعدم تكرار الاحتلال السوفيتي، وهي رشوة القبائل الأفغانية وعدم الاعتماد على عدد كبير من القوات الأمريكية من أجل ضرب الأفغان في بعضهم والتصدي لحركة طالبان.
وعرض مبارك المساعدة مؤكدًا أنه يملك معلومات عن عناصر داخل أفغانستان يمكن أن تساعد في تنفيذ هذا المخطط، مع الاحتفاظ بقوة أمريكية صغيرة من أجل مواجهة خلايا المقاومة بمساعدة القبائل التي تم شراؤها أمريكيًا، ووعد بأنه سيبعث لأوباما تفاصيل المخطط كاملاً ليتم تنفيذه.
وفي سياق متصل كشفت وثيقة حديثة نشرها الموقع أنه تم اتفاق مع القيادة المصرية في 6 سبتمبر 2009 على قيام قوات مصرية بتدريب القوات الأفغانية الموالية لحلف الناتو وأمريكا على مكافحة "الإرهاب".
وجاء في هذه الوثيقة أن وزارة الحرب الأمريكية وافقت على خطة التدريب التي سيتم تنفيذها على يد المصريين لتدريب القوات الأفغانية، وسيتم وضع التمويل الكامل لعملية التدريب المصرية الأمريكية للقوات الأفغانية الموالية للحلف.
وكانت تقارير صحافية مصرية قد جاء فيها أن النيابة العامة ستبدأ في فتح تحقيق جديد مع مبارك بتهمة الإهدار العمدي لحقوق وأموال الدولة المصرية والتي تقدر بحوالي 300 مليار دولار تعويضات عن فترة الاحتلال "الإسرائيلي" لسيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى