آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/10‏/2011

الجيش المصري يدعو الى الوحدة بعد اشتباكات مع مسيحيين

القاهرة (رويترز) - دعا عضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة مصر بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك يوم الاربعاء الى الوحدة بين المسيحيين والمسلمين ونفى أن تكون القوات قد استخدمت قوة مميتة خلال اشتباكات بين محتجين مسيحيين والشرطة العسكرية مما أسفر عن مقتل 25 واثارة انتقادات شديدة للقوات المسلحة.
وفي أسوأ أعمال عنف منذ الاطاحة بمبارك في فبراير شباط اندفعت مدرعات تابعة للجيش وسط الحشود يوم الاحد أثناء احتجاج على هجوم استهدف كنيسة في أسوان بجنوب مصر. وأظهرت لقطات فيديو على الانترنت جثثا مشوهة. وقال نشطاء ان البعض دهسوا تحت اطارات المدرعات.
وقال اللواء محمود حجازي عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة "الاقباط في مصر ليسوا فئة طارئة علي المجتمع ولكنهم جزء ونسيج هذا المجتمع ويؤكده التاريخ ولا ينكر هذا احد."
وأضاف حجازي في مؤتمر صحفي "ان شعب مصر ومصر قوتها في توحدها ومقصود توحدها هو توحد جميع عناصر واطياف المجتمع بكل جوانبه والعكس صحيح. ان مصر لم تكن في يوم من الايام احوج لجهود رجالها وتوحدها اكثر مما هي فيه الان."
ومضى يقول "القوات المسلحة ملك للشعب والمقصود ان هي ملك للشعب.. ملك للشعب بجميع اطيافه.. مسلميه ومسيحييه."
وقالت منظمة العفو الدولية ان بعض القتلى أصيبوا بطلقات نارية. وقال طبيب في المستشفى القبطي بالقاهرة للصحفيين يوم الاثنين ان 14 من بين 17 قتيلا نقلوا للمستشفى لقوا حتفهم اثر اصابتهم بطلقات نارية.
وقال حجازي "القوات المسلحة لا يمكن ان توجه النيران الي الشعب."
وحظي الجيش باشادة واسعة بعدما تولى ادارة البلاد بعد الاطاحة بمبارك لتحليه بضبط النفس في تعامله مع الاحتجاجات. لكن الغضب تزايد تجاه الجيش مع طول الفترة الانتقالية قبل تسليم السلطة لمدنيين وبسبب ما يقول نشطاء انها أساليب تزداد عنفا مع الوقت.
وقال حجازي "نسيج القوات المسلحة مكون من الشعب بجميع اطيافه.. نسيج القوات المسلحة فيها المسلم والمسيحي وان كان يمكن ان يكون من ضمن الشهداء اللي ماتوا في ماسبيرو مسيحيين."
وصب المسيحيون جام غضبهم على الجيش. وقالوا ان المحتجين لم يلقوا الحجارة وغيرها من المقذوفات الا ردا على استخدم الجيش القوة ضدهم. وأحرقت عربات عسكرية وغيرها من المركبات أثناء أعمال العنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى