آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/11‏/2011

هام جدا …: الشرطة المصرية تفض اعتصام ميدان التحرير

148

القاهرة (رويترز) - فضت شرطة مكافحة الشغب المصرية يوم السبت الاعتصام الذي نظمه محتجون بميدان التحرير في وسط القاهرة أثناء الليل بعد تجمع حاشد لنحو 50 ألف شخص أغلبهم من الاسلاميين لمطالبة المجلس الاعلى للقوات المسلحة بنقل السلطة الى حكم مدني.

وذكر شهود من رويترز أن نحو مئة محتج اعتصموا في الميدان حيث أزالت الشرطة خياما وصادرت مقاعد ولافتات كانوا أقاموها. ووقعت بعض الاشتباكات البسيطة.

وقام ليبراليون وأحزاب يسارية بمسيرة الى ميدان التحرير أيضا يوم الجمعة الا أن أغلب المشاركين في التجمع الحاشد كانوا من الاسلاميين.

واحتج المشاركون أيضا على مبادئ دستورية اقترحها علي السلمي نائب رئيس الوزراء المصري تتيح للمجلس الاعلى حصانة من رقابة البرلمان على ميزانية الجيش.

ومن المقرر أن تجري المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب المصري في 28 نوفمبر تشرين الثاني وهي أول انتخابات منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في انتفاضة شعبية في 11 فبراير شباط.

وشارك أكثر من 39 حزبا وجماعة سياسية في التجمع الحاشد يوم الجمعة بعد انهيار المفاوضات التي كانت تجري بين جماعات اسلامية والحكومة المصرية بشأن المبادئ الدستورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى