آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/11‏/2011

جسر جوى لنقل المصريين من جدة.. ووصول 7838 حاجاً

137

وصل إلى مطار القاهرة اليوم الخميس 15 رحلة لشركة مصر للطيران، قادمة من جدة وعلى متنها حوالى 3600 راكب من حجاج بيت الله الحرام، إيذاناً ببدء الجسر الجوى لنقل الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج.
وشهدت صالة المواسم بالمطار تواجدا كثيفا لأهالى الحجاج لاستقبال ذويهم، حيث قام مسئولو الصالة بتوفير كافة البيانات، والمعلومات للأهالى عن الرحلات، كما تواجدت أمام الصالة بعض فرق المديح والمزمار البلدى.
من جانبها، أعلنت مصر للطيران أنها نقلت حتى الآن 7838 ألف حاج على متن 28 رحلة جوية بواقع 3559 حاجاً من حجاج شركات السياحة، والمعروف بالحج السريع، وذلك على متن 13 رحلة جوية أقلعت جميعها الأربعاء من مطار جدة، و4279 حاجاً من حجاج تضامن الجيزة والقاهرة وحجاج هيئة قناة السويس، وحجاج وزارة العدل، والقوات المسلحة وبعض رحلات الحج السياحى السريع، وذلك على متن 15 رحلة جوية أقلعت جميعها اليوم الخميس، من مطار جدة لتصل إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى فيما عدا رحلة واحدة تصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية.
وأكد المهندس حسين مسعود رئيس القابضة لمصر للطيران، أن أعضاء بعثة مصر للطيران متواجدين بشكل دائم فى مطارى جدة والمدينة المنورة على مدار الـ 24 ساعة، لتسهيل إجراءات سفر الحجاج المصريين.
من جانبه، قال أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إنه من المقرر أن تقوم الشركة بتسيير 36 رحلة جوية، ستقلع جميعها من مطار جدة يومى الجمعة والسبت المقبلين لنقل 9076 حاجاً.
وأضاف نصر أنه من المخطط أن تسيّر الشركة غدا الجمعة 17 رحلة جوية، بمعدل 11 رحلة من مطار جدة إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة و5 رحلات إلى مطار الأقصر الدولى ورحلة واحدة إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، وذلك لنقل 4476 حاجاً من حجاج قرعة الفيوم والبحر الأحمر وقنا والأقصر وسوهاج وحجاج تضامن الشرقية وبورسعيد وبعض رحلات الحج السـياحى والترانزيت.
وأكد، أنه مع بداية تشغيل رحلات عودة حجاج مصر للطيران من المدينة المنورة والمقرر بدء تشغيلها بعد غد السبت، سيتم تسير 19 رحلة جوية لنقل 4600 حاج من حجاج قرعة الفيوم وبنى سويف وتضامن المنوفية وكفرالشيخ والجيزة وحجاج الترانزيت، بمعدل 15 رحلة من مطار جدة إلى مطار القاهرة ورحلة واحدة إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى 3 رحلات من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى