آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/11‏/2011

العسكرى يرفض المادة 9 و10 فى وثيقة السلمى

156

رفض المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم المادتين 9 و10 في وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور التي أعلنها نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي السلمي.

جاء رفض العسكري للمادتين 9 و10 بعد لقاء جمع المجلس العسكري بالدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم.
وكانت القوى السياسية قد اعترضت على المادتين الواردتين في الوثيقة، وهددت بالخروج في مليونية بميدان التحرير يوم 18 نوفمبر المقبل للاحتجاج عليها.

وتنص المادة التاسعة على اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة دون غيره بالنظر فى كل ما يتعلق بالشئون الخاصة بالقوات المسلحة ومناقشة بنود ميزانيتها على أن يتم إدراجها رقم واحد فى موازنة الدولة، كما يختص دون غيره بالموافقة على أى تشريع يتعلق بالقوات المسلحة قبل إصداره " .
وتنص المادة العاشرة على إنشاء مجلس يسمى "مجلس الدفاع الوطنى" يتولى رئيس الجمهورية رئاسته ويختص بالنظر فى الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها ".

بوابة الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى