آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/11‏/2011

ارتفاع عدد المصابين إلى 942 مصابا وحالتين وفاة في أحداث ميدان التحرير

أعلن "محمد الشربيني" - المتحدث الرسمي لوزارة الصحة - أن عدد الوفيات في الأحداث التي شهدها ميدان التحرير وبعض المحافظات بلغ حالتي بلغ عدد المصابيين 942 مصابا من بينهم 912 مصابا في ميدان التحرير وأربعة مصابين بالإسكندرية و26 مصابا بمحافظة السويس، وحالتهم جميعا مستقرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريح له اليوم - الأحد - إن حالة الوفاة بميدان التحرير هي لشخص يدعى "أحمد محمود أحمد" - 23 عاما-  من السيدة عائشة وتوفى جراء إصابته بطلق ناري في الصدر، أما حالة وفاة الإسكندرية فهي لشخص مصاب بطلق نارى فى الرأس.

وأوضح "الشربيني" أن مصابي التحرير بلغ عددهم 912 تم إسعاف 737 مصابا في مكان الحادث، فيما تم تحويل 175 مصابا إلى مستشفيات المنيرة العام وقصر العيني وقصر العيني الفرنساوي ومستشفى الشرطة بالعجوزة وصيدناوي والهلال والدمرداش وأطفال مصر وأحمد ماهر وبولاق أبوالعلا ومستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وقال إن المصابين الأربعة بالإسكندرية تم تحويلهم إلى المستشفى الجامعي، وإصابتهم كانت بطلق مطاطي بالذراعين والصدر وكدمة أسفل العين اليسرى، مشيرا إلى أن المصابين الـ 26 بمحافظة السويس هم عبارة عن ثلاثة مدنيين وتسعة من أفراد القوات المسلحة واثنين من قوات الأمن المركزي و12 مصابا تم إسعافهم في مكان الحادث، وإصابتهم جروح سطحية وبسيطة.

وأضاف أنه تقرر خروج معظم حالات المصابين من المستشفيات بعد أن تحسنت واستقرت حالتهم، مؤكدا أن الفرق الطبية بالمستشفيات تقوم بإسعاف وتقديم الرعايا لباقي المصابين وإجراء الجراحات اللازمة، وقال إن إصاباتهم كان ما بين كدمات وكسور واختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع وارتجاج بالمخ ونزيف وإصابات بالعين وحالات كسر مضاعف وغيرها.
الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى