آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/11‏/2011

الآلاف في محافظات مصر يطالبون بإسقاط المشير

خرج الآلاف من المصريين في محافظات مصر من مختلف التيارات السياسية احتجاجا على  أحداث العنف التي شهدتها التحرير أمس الأحد، مطالبين بإسقاط المجلس العسكري وتسليم السلطة والكشف عن المتورطين في أحداث التحرير.
ففي أسيوط، نظم المئات من طلاب وطالبات جامعة اسيوط من مختلف التيارات السياسية وعدد من موظفي الجامعة وشباب من خارجها مظاهرة حاشدة طافت جميع شوارع كليات الجامعة للمطالبة بتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب، وتحديد شهر ابريل 2012 موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والمحاكمة العسكرية للمتورطين في أحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير وإقالة حكومة شرف، مرددين هتافات "من أسيوط حتى التحرير.. يسقط يسقط المشير"، و"من أسيوط حتى الميدان.. يسقط يسقط سامي عنان"، و"واحد اثنين تسليم السلطة فين".
الحال ذاته في السويس، حيث قام تكتل طلاب جامعة قناة السويس ظهر اليوم بتنظيم مسيرة احتجاجية داخل مقر الجامعة الجديدة بالاسماعيلية ضمت نحو 200 من طلبة كليات الجامعة احتجاجا على اعتداءات الأمن المركزي على المعتصمين بالتحرير، منددين بسياسة المجلس العسكري وشرف، مرددين هتافات "مجلس ذل ومجلس عار اللي يقتل في الثوار".
في حين نظمت التيارات السياسية بقنا وقفة احتجاجية بميدان الساعة بوسط قنا، مساء أمس السبت اعتراضاً على أحداث التحرير، والأسلوب القمعي للشرطة في التعامل مع المتظاهرين.
كما خرجت اليوم مسيرة بشوارع مدينة أسوان، قادتها حركة كفاية و6 ابريل وائتلاف شباب الثورة، وشارك فيها قرابة الألف شخص، وانتهت بتجمع بميدان المحطة بقلب مدينة اسوان مستنكرين أحداث الانتهاكات التى تعرض لها المتظاهرين امس بميدان التحرير والقبض على بعض النشطاء السياسين، مرددين هتافات تصف الأمن بالمتخاذل الذي يحاول تعليق فشله على شماعة القمع وكبت الحريات.
وفي الأقصر، أعلن ائتلاف ثورة 25 يناير، أن مسيرات الائتلاف لن تنقطع طيلة هذا الأسبوع وفي حالة استمرار اعتصام التحرير حتى الجمعة القادمة، سوف يسافر غالبية أعضاء الائتلاف إلى التحرير للاعتصام هناك مع ثوار التحرير.

الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى