آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/11‏/2011

هام كل ماحدث فى جمعة تسليم السطلة حتى الان .

أجواء المليونيات تعود بقوة إلى التحرير فى جمعة تسليم السلطة

114

عادت أجواء المليونات بقوة اليوم مجددا إلى ميدان التحرير، حيث توافد الآلاف من المتظاهرين وتدفقوا من مختلف التيارات السياسية حاملين علم مصر، وقام المتظاهرون منذ الصباح الباكر بعمل لجان شعبية على المنافذ المؤدية إلى ميدان التحرير. لتفتيش الوافدين للميدان والتحقق من هويتهم وهناك 4 منصات حتى الآن تم تشييدها بالميدان أبرزها المنصة الرئيسية وأخرى لأنصار الشيخ عمر عبد الرحمن والثالثة للإخوان المسلمين والرابعة لحركات أخرى.
وهتف المتظاهرون شرع الله هو الأساس والرئيس واحد من الناس ورفعوا لافتات داخل الميدان مدون عليها "لا للقبض على السلطة ونعم لتسليمها للمدنيين بشكل سلمى" و"لا لجعل المجلس العسكرى دولة فوق الدولة" و( الشعب يريد اسقاط وثيقة السلمى ) ولافته أخرى ( متفرضش عليه دستور أنا مش طرطور ).
وعادت الخيم من جديد إلى وسط الميدان حيث تم تشييد عدة خيام وافترش المتظاهرون أرضية ميدان التحرير وقام البعض الآخر بتوزيع منشورات على الحضور ورفع أعلام والطواف بها، كما انتشر الباعة الجائلين بغزارة فى جمعة تسليم السلطة ونعم لاحترام إرادة الشعب.
والطريف أن هؤلاء الباعة لم تشغلهم وثيقة السلمي ولا السياسة ولا المجلس العسكري بقدر ما يشغلهم لقمة العيش وكسب الرزق واعتبار المليونيات فرصة جيدة لرواج البضاعة وبيع الأطعمة والشاي.
من جانب آخر، مازال المتظاهرون يتوافدون بغزارة من جميع الأماكن المختلفة للمشاركة فى هذه الجمعة والتظاهر السلمى.

 

الآلاف يرددون في التحرير: "احنا مين .. إحنا المصريين مسلمين ومسيحيين"

115

ردد الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير صباح اليوم، ومعظمهم ينتمون إلى التيار الإسلامي خصوصا السلفيين والإخوان المسلمين، شعارات تستهدف لم الشمل بين المصريين جميعا، وبينها "إحنا مين ..إحنا مين ..إحنا المصريين مسلمين ومسيحيين".
وقد توافد منذ الصباح الباكر على الميدان آلاف المتظاهرين الذين طالبوا بتسليم السلطة للمدنيين، وحددوا لذلك موعدا هو إبريل المقبل. كما أكدوا رفضهم وثيقة المباديء فوق الدستورية، التي أعدها الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء لشئون التحول الديمقراطي، وضرورة تحديد وقت تسليم السلطة.
وتعهد المتظاهرون التظاهر حتى المساء ثم الانصراف. وغاب عن الميدان أي تواجد للجيش أوالشرطة.
وارتكزت أركان الميدان ـ خلال جمعة اليوم ـ على أربع منصات رئيسية، الأولى تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وأخرى لحازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بالإضافة لمنصة للجماعة الإسلامية، وأخرى لحزب النور السلفي.
ويطوف أرجاء ميدان التحرير عدد من المسيرات التابعة للقوى الإسلامية منذ فجر اليوم، منها مسيرة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ضمت مئات الأشخاص، فيما طافت مسيرة أخرى تابعة للجبهة السلفية حملوا خلالها لافتات كتب عليها "لا لوثيقة السلمي ولا لتأجيل الانتخابات"، حاملين المصاحف، وتعالت الهتافات "الصحافة فين الدستور أهو"، فيما اختفت مع صباح اليوم المسيرات الليبرالية التي كانت قد وصلت إلى ميدان ا لتحرير منذ الليلة الماضية مطالبة بمدنية الدولة ومرددة لهتاف "ثورتنا ثورة شعبية لا إخوانية ولا سلفية"، وهو ما دفع القوى الإسلامية للقيام بعدد من المسيرات لتثبت وجودها على الأرض.
كما يشهد ميدان التحرير حاليا بعض المشاحنات بين ائتلاف شباب الثورة، وأعضاء حزب النور نظرا لقيام أعضاء حزب النور بتعليق لافتة بالحديقة المتوسطة للميدان كتب عليها "حزب النور يرفض المباديء الدستورية" وهو ما اعتبره شباب الثورة خروجا على طلبات جمعة اليوم.
ملامح الجمعة حملت أيضا نصب العديد من الخيم والكرافانات بالحديقة المتوسطة لميدان التحرير منها التابع للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل وحركة "حازمون" وجبهة دعم المسلمين الجدد، فضلا عن الائتلاف الإسلامي الحر، بالإضافة للخيم التابعة لائتلاف شباب الثورة.
واصطحب المتظاهرون معهم المأكولات والمشروبات استعدادا لفعاليات جمعة اليوم أو مليونية حماية الديمقراطية، وفقا لدعوات العديد من القوى والائتلافات السياسية، كما انتشر بأرجاء الميدان الباعة الجائلين.
من ناحية أخرى، انتشرت اللجان الشعبية على مداخل ومخارج ميدان التحرير، حيث قاموا بتفتيش الحضور والتحقق من إثبات الشخصية، وذلك منعا لاندساس عناصر قد تؤدي إلى الشغب، فيما تم أيضا إغلاق الميدان أمام حركة سير السيارات وتحولها للشوارع الجانبية.
كما شارك بعض أبناء الجالية السورية مع جموع المحتشدين في جمعة اليوم، في إطار حشد التأييد لتحرك عربي لصالح الشعب السوري.

 

الآلاف توافدوا على التحرير وأقاموا المنصات.. والسوريون يشاركون بالمليونية

116

توافد الآلاف علي ميدان التحرير استعداداً لمليونية اليوم الجمعة التي أطلق عليها " المطلب الوحيد تسليم السلطة " والتي تدعو لسرعة تسليم السلطة إلى هيئة مدنية بالإضافة إلي رفض الوثيقة الدستورية.
وقام المتظاهرون بنصب المنصات التي وصل عددها إلي 6 منصات منها المنصة الرئيسية أمام مطعم "هارديز" وأخري أمام مجمع التحرير والثالثة أمام الجزيرة الوسطي "حديقة التحرير" والرابعة أمام كنتاكي والخامسة أول شارع طلعت حرب والأخيرة أول مطلع كوبري قصر النيل .
كما علق المتظاهرون الملصقات التي كتب عليها الشعارات التي تناهض الحكم العسكري، وتؤكد مطلبين أساسيين لجميع القوي السياسية، وهما تسليم السلطة ورفض وثيقة المباديء الدستورية ،المعروفة إعلاميا بوثيقة السلمي، كما تم تعليق لافتات مكتوب عليها أسماء لمجموعة الإعلاميين الذين ينتقدهم الثوار، وصور لشهداء ثورة 25 يناير والمصابين، وظهرت أيضا الأعلام المصرية
وقد انضم إلي المعتصمين بميدان التحرير بعض أفراد الجالية السورية للتضامن مع الشعب المصري في استكمال ثورته.
وردد المتظاهرون جميعا هتافات أيضا داعمة للثورة السورية ومنددة بنظام الأسد، ومنها "يلا إرحل يابشار ... يابشار ياخسيس .. دم الشهدا مش رخيص"و" ويلا إرحل يابشار يابشار .. ياكذاب تضرب إنت وها الخطاب .. الحرية صارت ع الباب ويلا إرحل يابشار ويلا إرحل يابشار".
وعلى جانب آخر، انتشر الباعة الجائلون، كأصحاب عربات الكبدة والبطاطا وحمص الشام وبائعي الشاي والقهوة وغيرها من المأكولات والمشروبات.
وقد لوحظ عودة روح 25 يناير من جديد، حيث انضمت إلي المعتصمين بعض الأسر والعائلات والأطفال، وقام البعض بتوزيع بعض المأكولات كالفول والطعمية وغيرها من المأكولات الشعبية، وهي الصورة التي اختفت كثيرا من الميدان منذ تنحي الرئيس السابق مبارك .

 

المشاركون في مليونية التحرير يدعو لنقل السلطة لحكومة منتخبة مايوالمقبل

117

أكدت العديد من القوى السياسية ذات الانتماءات الإسلامية والليبرالية المشاركة في مليونية اليوم بميدان التحرير عزمهم على استمرار العمل من أجل نقل السلطة لحكومة منتخبة في موعد أقصاه مايو من العام القادم.
جاء ذلك في بيان ألقاه المستشار محمد فؤاد جادالله نائب رئيس مجلس الدولة من على المنصة الرئيسية بميدان التحرير اليوم كممثل عن العديد القوى السياسية المشاركة في جمعة المطلب الواحد.
وقال جادالله إن القطاع العريض من الشعب المصري الثائر هو صاحب السيادة على أرضه ومصيره وكافة السلطات في هذا البلد، وهو الحق الذي استردها بثورة 25 يناير الشعبية السلمية .. مؤكدا "إننا مع نقل السلطة لحكومة منتخبة في موعد أقصاه مايو 2012 من خلال انتخابات مجلس الشعب وتشكيل حكومة بواسطة البرلمان المنتخب وإجراء انتخابات مجلس الشورى ثم الانتخابات الرئاسية".
وأشار إلى أن القوى السياسية الموقعة على هذا البيان اتفقت على دخول مرحلة جديدة من التصعيد السلمي في الثورة، كما نطالب المجلس العسكري بضرورة إسقاط ما يسمى بـ"المبادىء الدستورية" لأنها اعتداء وتقويض واضح لإرادة الشعب
وقال المستشار محمد فؤاد جادالله نائب رئيس مجلس الدولة ـ في البيان ـ "إننا نطالب المجلس العسكري كذلك بضرورة إعلانه موعد انتخابات الرئاسة بعد انتخابات مجلس الشورى مباشرة، مع إعلان تسليم إدارة البلاد كاملة للبرلمان والرئيس المنتخب في النصف الأول من مايو 2012، كما نؤكد اعتزامنا الحشد والتصعيد واستمرار الثورة حتى نقل كامل السلطة لحكومة منتخبة ودون وصاية من أحد".
وتضمنت قائمة القوى السياسية المشاركة في مليونية اليوم والموقعة على البيان، جبهة التوافق الشعبي واللجنة التنسيقية وائتلاف شباب الثورة ومجلس أمناء الثورة والإخوان المسلمون وجبهة الإرادة الشعبية وحركة 6 أبريل والأكاديميون المستقلون وائتلاف صوت الثورة وحركة 25 يناير وشباب الباحثين وائتلاف شباب الجامعة وائتلاف شباب ثورة 25 يناير وتيار الاستقلال الوطني واتحاد شباب الثورة واتحاد قوى الثورة والائتلاف الإسلامي الحر وائتلاف العام للثورة والتيار الرئيسي والثائر الحر والجبهة الثورية والدعوة السلفية بالعبور وائتلاف الشباب السلفي والهيئة الشرعية للحقوق والانصاح وحركة الوحدة وحركة شعب ودعوة أهل السنة والجماعة ورابطة النهضة والإصلاح ورابطة نشطاء الثورة "كلنا معتقلون" ومنتدى الدلتا ومؤسسة التوافق وحزب السلامة والتنمية وحزب النور وحزب الوعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى