آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/11‏/2011

الرسام الرائع لاتوف : أتمنى أن أكون بينكم في التحرير

471

"إخوانى وأخواتى  كنت أتمنى أن أكون بينكم  في ميدان التحرير، لكن بمجرد وصولي لمطار القاهرة سيتم القبض علي ، وأرسل لكم ذلك الفيديو تأييدا لكم ، فما أقوم به من أجل الفلسطينيين هو ما أقوم به من أجلكم، أنتم في قلبي ورأسي"، بهذه الكلمات أيد رسام الكاريكاتير العالمي كارلوس لاتوف المصريين في ميدان التحرير من خلال مقطع فيديو بثه على قناته الخاصة على موقع "يوتيوب" الالكتروني .
وقد أكد لاتوف من خلال الفيديو حرصه الشديد على متابعة الموقف في مصر منذ ثورة 25 يناير التي طالما كرس جهوده الفنية عن طريق رسومه الكاريكاتيرية لمساندتها وتأييدها، مؤكداً على أن ما تمر به مصر الآن هو مواجهة نفس ديكتاتورية نظام مبارك البائد قائلاً :"كما تعلمون كنت أتابع جميع الحركات في مصر منذ يناير، الشعب المصري استطاع إقالة وتنحية مبارك، والذين استلموا مكان مبارك هم جزء من الديكتاتورية التابعة لمبارك بالماضي".
وأشار لاتوف إلى عزيمة الشعب المصري القوية وعلى نضالهم ضد الديكتاتوريات، كما ندد بالعنف الممارس ضد الشعب المصري الآن في ميدان التحرير واصفاً إياه بالجرائم والحرب التي شنها المجلس العسكري على شعبه؛ قائلاً :"قاد المجلس العسكري حرباً ضد الشعب المصري لكن الشعب المصري لن يستسلم، لن يؤثر فيهم الغاز الممنوع دولياً، ولن تمنعهم الطلقات النارية من جانب الجيش والشرطة، ولن تخفت أفواه المناضلين بسبب قوة المجلس العسكري، فقد تخلى المصريون عن خوفهم بعد 30 عاما في ظل الرعب والخوف الشديدين، حتى أصبحوا لا يهابون الموت من أجل العيش بشرف".
وتابع لاتوف:"المصريون لا يريدون ديكتاتورية مفروضة من أمريكا أو إسرائيل أو السعودية، وما يناضل المصريون من أجله منذ شهر يناير وحتى الآن هي الحرية للمصريين جميعاً، لقد استعمل المجلس العسكري في مصر جميع الجرائم ضد الشعب المصري حتى الآن ، من سجن ورقابة على الصحافة ومتابعة وملاحقة الثوار، ووزارة الداخلية مازالت تقتل الثوار في ميدان التحرير والإسكندرية ومحافظات أخرى متفرقة في مصر".

يذكر أن كارلوس لاتوف - البرازيلي من أصل لبناني - كان قد كرس جميع أعماله الأخيرة لدعم الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا، فطالما عبر عن تعاطفه مع الشعوب العربية وكراهيته للديكتاتوريات عن طريق رسوماته الساخرة، معلناً عن طريق رسوماته الكاريكاتيرية السياسية أن الحق دائما مع العرب والمسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى