آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/11‏/2011

الناجون من العبارة "بيلا" للنيابة: قوارب النجاة كانت تالفة وسوء تخزين العفش وراء الحريق

12

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تكليف المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء بإجراء التحقيقات اللازمة للوصول إلي السبب الحقيقى وراء نشوب حريق هائل بالعبارة " بيلا " العاملة علي الخط الملاحي نويبع – العقبة مما أدي إلي إحراقها بالكامل وتلف جميع ما بداخلها من أمتعة الركاب ومبالغهم المالية التي تحصلوا عليها خلال سنوات غربتهم بالإضافة إلي 42 سيارة ملاكي و5 شاحنات و3 أتوبيسات.
وعلي الفور توجه المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء إلي ميناء نويبع البحري يرافقه 15 من أعضاء النيابة العامة حيث باشرت النيابة أولي تحقيقاتها التي انفردت بها "بوابة الأهرام" مع بعض العاملين علي متن العبارة وعددهم 350 ناجياً من جحيم العبارة المنكوبة واستمرت التحقيقات علي مدي 17 ساعة متتالية حيث تم التحقيق مع أول فوج من الناجين الذين وصلوا عصر أمس إلي مرفأ طابا البحري البالغ عددهم 64 ناجياً ثم انتقل أعضاء النيابة العامة لإجراء باقي التحقيقات مع بعض الناجين الذين وصلوا إلي ميناء نويبع البحري علي متن العبارة " ايلة " والقارب السريع " كوين نفرتيتي " وعددهم أكثر من 1180 راكباً حيث اعترف أمام النيابة بعض العاملين علي متن العبارة " بيلا " والبالغ عددهم 5 عاملين من غير الفنيين بأن السبب وراء اندلاع الحريق قد يرجع إلي سوء تخزين أمتعة وسيارات الركاب داخل مخزن العفش وجراج العبارة وقد يكون حدث ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف الذي تولدت منه شرارة صغري إلي بعض الأمتعة وامتدت بعد ذلك السنة اللهب إلي جراج العبارة مما أسم في اشتعال النيران بسيارات وأتوبيسات وشاحنات الركاب خاصة وأن جميعها مزود بتانكات وقود سريع الاشتعال.
في الوقت نفسه جاءت بعض أقوال الناجين في صالح طاقم العبارة وفريق الإنقاذ والعاملين عليها مؤكدين أمام النيابة العامة أن دورهم كان رئيسياً في إنقاذ أعداد كبيرة من الركاب تلخص في سرعة فك القوارب المطاطية والخشبية المثبتة علي جانبي العبارة والإسراع بهبوطها إلي المياه.
كما أتهم البعض الآخر شركة الجسر العربي بالتقصير في سرعة الإنقاذ وإطفاء المركب حيث كانت بعض قوارب النجاة تالفة وساعدت علي إدخال المياه إلي داخلها وإنها وراء الحريق الذي نشب بسبب حمولتها الزائدة.
بينما أثبتت النيابة العامة في محاضرها الرسمية حقوق جميع الركاب فيما يتعلق بالأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهم خلال وأثناء وبعد نشوب الحريق .
ومازالت النيابة تجري تحقيقات موسعة مع باقي طاقم العبارة من المتخصصين في التشغيل والإبحار والإطفاء والصيانة الدورية والمسئول الرئيسي عن سلامة العبارة " بيلا "
وطالبت النيابة العامة سرعة استدعاء جميع المستندات المتعلقة بتشغيل العبارة وإبحارها في المياه الدولية وكافة التقارير الدورية الصادرة من هيئة التفتيش والسلامة البحرية لمطابقتها ببعض أقوال شهود العيان لاثبات السبب الحقيقي وراء حريق العبارة " بيلا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى