آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/11‏/2011

الجيش الاسرائيلي يأمر باعتراض سفينتين متجهتين الى غزة

11

القدس (رويترز) - قال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي ان قائد الجيش أمر البحرية يوم الجمعة باعتراض سفينتين مُتجهتين الى غزة وعلى متنهما نشطاء مؤيدون للفلسطينيين يتحدون الحظر البحرى المفروض على القطاع.

وقال البيان ان اللفتنانت جنرال بيني جانتز أصدر الأمر بعد ان فشلت "كل محاولات الاتصال" بالناشطين على متن السفينتين الكندية والايرلندية.

وكانت السفينتان الكندية "التحرير" والايرلندية "ساويرز" موجودتين في المياه الدولية وقت صدور الأمر ولم ترد تقارير عن وقوع أعمال عنف بين 27 شخصا على متن السفينتين والقوات الاسرائيلية.

وقامت قوات خاصة اسرائيلية في مايو ايار 2010 باعتلاء السفينة التركية مافي مرمرة التي كانت تحمل مساعدات في طريقها لخرق الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة وقتلت تسعة ناشطين أتراك قالت ان بعضهم كان يحمل هراوات وسكاكين.

ورفضت اسرائيل طلب انقرة الاعتذار بسبب هذه الواقعة وطردت السفير الاسرائيلي قبل شهرين.

وأبحرت السفينتان اللتان تحملان مساعدات طبية من تركيا يوم الاربعاء.

وقال منظمون ان السفينتين تقلان ناشطين من كل من استراليا وكندا وايرلندا والولايات المتحدة كما ان من بينهم فلسطينيين ومواطنا اسرائيليا عربيا واحدا على الاقل.

وقال مسؤولون عسكريون اسرائيليون ان السفينتين واصلتا ابحارهما باتجاه غزة متجاهلتين التنبيهات بالابتعاد او افراغ الحمولة في اسرائيل او مصر.

وبعد اعلان أمر الاعتراض للسفينتين قال الجيش ان حمولتهما قد تفرغ في ميناء اسدود وتنقل الى غزة برا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى