آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/11‏/2011

يا مصر ثوري ثوري على المجلس والجنزوري !

189

تداول نشطاء في ميدان التحرير بالقاهرة يوم الجمعة أسماء لقيادة حكومة يقولون انها يمكن أن تكون بديلا للمجلس الاعلى للقوات المسلحة في ادارة شؤون البلاد اذا وافق المجلس على تسليم السلطة فورا كما يتوقعون. ويضغط ألوف من النشطاء منذ يوم الجمعة الماضي في ميدان التحرير وفي مدن مختلفة ليسلم المجلس السلطة لادارة مدنية فورا.
واختار نشطاء وقفوا بالقرب من مقر مجلس الوزراء القريب من التحرير رئيسا للحكومة المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي.
كما اختاروا أربعة نواب له هم المرشح المحتمل للرئاسة عبد المنعم ابو الفتوح والمرشح المحتمل للرئاسة حمدين صباحي وهو ناصري وأشرف البارودي أحد رواد تيار استقلال القضاء والباحث الاقتصادي البارز أحمد السيد النجار.
وكان أبو الفتوح عضوا قياديا في جماعة الاخوان المسلمين لكنها فصلته من عضويتها لابدائه الرغبة في الترشح لمنصب رئيس الدولة بينما قالت الجماعة انها لن تقدم مرشحا للمنصب.
وقال المنسق العام لجبهة التغيير السلمي عصام الشريف لرويترز "شباب الائتلافات (التي تشكلت بعد انتفاضة فبراير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك) اتفقوا على هذه الاسماء."
وأضاف "الاسماء لن تكون نهائية الا اذا وافق عليها المتظاهرون."
وتابع "النشطاء أجروا اتصالات مع المرشحين المطروحين ولم يبدوا اعتراضا."
وتقدم مئات المحتجين من ميدان التحرير يوم الجمعة الى مقر مجلس الوزراء تعبيرا عن رفض عشرات الالوف من النشطاء المحتشدين في الميدان لتعيين رئيس الوزراء الاسبق كمال الجنزوري رئيسا للوزراء بقرار من المجلس العسكري الحاكم الذي كلفه بتشكيل حكومة انقاذ وطني في غضون أيام.
وهتف المحتجون "مش عايزينك يا جنزوري" و"جنزوري ما جنزورشي المجلس ما يحكمشي" و"يا مصر ثوري ثوري على المجلس والجنزوري" في اشارة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ اسقاط مبارك في فبراير شباط.
ووزع نشطاء اخرون بيانا بأسماء ضمت البرادعي وأبو الفتوح وصباحي أيضا وطلبوا من المحتجين الموافقة على الاسماء أو الاضافة اليها أو الحذف منها.
وجاء في ديباجة البيان "سرقوا منا ثورة يناير لاننا لم نتفق على من يمثلنا."
رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى