آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/11‏/2011

نجاد: لن نتراجع "قيد انملة" عن برنامجنا

465

أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء ان ايران "لن تتراجع قيد انملة" بشان برنامجها النووي، وأعلن السفير الايراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية اليوم الأربعاء أن ايران لن تتخلى "ابداً" عن برنامجها النووي لكنها ستواصل التعاون مع الوكالة رغم تقريرها الأخير.

وجاء هذان الاعلانان غداة صدور تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتهم طهران بانها اجرت نشاطات تهدف الى انتاج سلاح نووي رغم نفيها ذلك والذي أبدى"مخاوف جدية" من امكان وجود "بعد عسكري" للبرنامج النووي الايراني.

وقال أحمدي نجاد "لن نتراجع قيد أنملة على الطريق التي سلكناها" مؤكداً مرة جديدة أن ايران "ليست بحاجة الى القنبلة النووية"، في خطاب بثه التلفزيون الايراني الرسمي.

وقال سلطانية في تصريحات أوردتها "وكالة الأنباء الرسمية الايرانية" أن طهران "لن تتخلى ابداً عن حقوقها المشروعة" على صعيد برنامجها النووي ولكن بصفتها "دولة مسؤولة" ستواصل "الالتزام بواجباتها في اطار معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية" التي تضع أنشطتها تحت مراقبة وكالة الطاقة.

وأبدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في التقرير الذي صدر أمس الثلاثاء "مخاوف جدية" من امكان وجود "بعد عسكري" للبرنامج النووي الايراني استناداً الى معلومات لديها "جديرة بالثقة تؤكد أن ايران أجرت أنشطة تهدف الى انتاج سلاح نووي" رغم نفي طهران المتكرر لذلك.

ورفضت ايران منذ الثلاثاء هذه الاتهامات مؤكدةً أنها تستند الى عناصر قديمة بعضها وثائق زائفة وأنها سبق أن ردت عليها بشكل مفصل قبل بضع سنوات.

واتهم سلطانية المدير العام لوكالة الطاقة يوكيا امانو بأنه تصرف بشكل "منحاز ومسيس وغير محترف" بمصادقته على نشر "اتهامات زائفة لعدد ضئيل من الدول بينها الولايات المتحدة".

وحذر من أن طهران "لن تترك هذا الخطأ التاريخي بدون رد".

وأضاف أن طهران تنوي تنسيق هذا "الرد" مع دول أعضاء أخرى معارضة لنشر هذا التقرير وفي مقدمها روسيا والصين ودول عدم الانحياز.

مصدر وكالة الصحافة الفرنسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى