آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/11‏/2011

ايران تنتقد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية

41

طهران: قال ممثل ايران الدائم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان التقرير الاخير للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو كان سياسياً وغير متوازن وغير مهني.

واوضح علي اصغر سلطانية ان ملحق التقرير لم يأت بجديد وتضمن مزاعم مكررة ردت عليها ايران من قبل في 117 صفحة وبشكل واضح وصريح.

وشدد سلطانية على انه وبالرغم من ذلك اعلنت ايران استعدادها للحوار لدراسة هذه المزاعم وبشكل فني الا ان امانو قام بنشر هذا الامر وهو اجراء غير مهني وسياسي ويسيء الى مكانة واعتبار الوكالة.

واشار سلطانية الى ان المدير العام للوكالة ورغم تحذير دول حركة عدم الانحياز وروسيا والصين من مغبة نشر هذه المزاعم الا انه تجاهل رغبة الاكثرية بالاضافة الى قيامه بتوزيع هذه الوثائق بين الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن الدولي مما يعتبر سابقة خطرة في الوكالة لان جميع الدول الاعضاء سواسية.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد نشرت بصورة غير رسمية تقريرها وأبدت فيه مخاوف من وجود ما اعتبرته بعداً عسكرياً في البرنامج النووي الايراني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى