آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/11‏/2011

ماذا قال الرائع ابو تركية عن الثورة

316

تعليق على ما ح يأتى : انا زملكاوى كبير لكن بحب ابو تريكة وبحترمة وبقدرة …. هشام حسنى

بعد غضب الجماهير منه هو وزملائه بالرغم من عشقهم له قبل الثورة واقتدائهم به.. إلا أن صمته استفزهم وجعلهم يأخذون موقف ضده.. وفي أحدث تصريحات له التي يبدو أنه يصالح بها جمهوره أكد محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري أنه عاش الثورة المصرية بكل تفاصيلها مثله مثل أي مواطن مصري، وقال: "عشتها مثل 85 مليون مواطن مصري.

في البداية تفرغت لمتابعة كل ما يدور حولي من أحداث متلاحقة وعصيبة من خلال وسائل الإعلام.. كنت أحاول أن أفهم حقيقة الأمور وأعي ما يدور حولي، وكنت أتعمد متابعة ومشاهدة المحطات الفضائية العربية والمصرية وحتى الأجنبية لأعرف حقيقة الأمر".

317
وأضاف في حوار مطول له مع صحيفة "الشروق" الجزائرية: "منذ الوهلة الأولى اتخذت موقفًا مؤيدًا للثورة، وكل المقربين مني كانوا يعلمون بذلك، وكنت أنتظر اللحظة المناسبة لأعلن تأييدي للثورة، واللحظة حانت مع الخطاب الثالث للرئيس السابق مبارك والذي جاء مخيبًا للجميع، وقتها قررت أن أنزل لميدان التحرير، ميدان الثورة، لأكون مع أهلي وإخوتي وأصدقائي، والحمد لله كان نزولي لميدان التحرير يوم 11 فبراير فأل حسن علي الثورة، حيث إنه في مساء ذات اليوم أعلن مبارك تخليه عن السلطة، معلنا نجاح الثورة".


وتابع أبو تريكة قائلاً: "الحقيقة أنني رفضت في الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير الكثير من الضغوط للظهور مؤيدا للنظام السابق عبر شاشات التليفزيون، كما كنت أرفض الظهور في وسائل إعلامية أخرى لأعلن تأييدي للثورة، كنت أفضل الصمت، وكما قررت أن أعلن موقفي أعلنته من قلب الحدث، ميدان التحرير، ودون سابق إخطار لأي جهة، لقد فوجئ الثوار بي وسطهم أصلي معهم الجمعة، كنت أعلم أن الثوار غاضبون مني في بداية الأمر، لأنني تأخرت في إعلان تأييدي لهم، ولكني كنت أرفض أن أظهر معهم فأسرق الأضواء منهم، وأن أتحول بطلا قوميا بدون وجه حق، وأنا لم أنم ليلة واحدة في الشوارع مثلما فعلوا، ولم أواجه شبح الموت كل لحظة كما واجهوا".
318

وأتم محمد أبو تريكة حواره مشيرًا إلى أن ما يحدث في مصر حاليا أمر طبيعي لما وقع من ثورة مصرية.


وتحدث أبو تريكة عن علاقته بالجزائر كشعب، مشيرا إلى أن الجزائر تحمل مكانة خاصة في قلبه باعتبارها أول من قام بتكريمه خارج مصر، موضحا أنه لم يكن يتخيل أن يحظى بكل هذا الحب والتقدير وقت التكريم.


وعن الأهلي قال إن انطلاقة الفريق الخاطئة في دوري المجموعات وتعادله مع الوداد في أول مباراة جعلته يدفع الثمن بالإقصاء من البطولة الإفريقية في النهاية.

319
وأشار أبو تريكة إلى أن الأهلي سيلعب الدوري الموسم المقبل باحثا عن البطولة التي اعتاد على الفوز بلقبها في المواسم السابقة، مؤكدا على أن مهمة الأهلي صعبة وتزداد صعوبة من موسم لآخر مع تطور مستويات الأندية.


وأوضح أبو تريكة أنه حتى الآن لم يحقق كامل أحلامه وطموحاته بالتأهل إلى كأس العالم، مشيرا إلى أن اللعب في المونديال يمثل المجد لأي لاعب عربي وإفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى