آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/11‏/2011

مسئول: القوات المسلحة نزلت لتأمين "الداخلية" وليس لفض الاعتصام

63

أكد مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء سعيد عباس أن عناصر القوات المسلحة نزلت الاحد فقط بناء على طلب من وزير الداخلية منصور عيسوى , وتصديق القائد العام للقوات المسلحة للمساعدة فى تأمين وزارة الداخلية, وليس لفض الاعتصام فى ميدان التحرير.

وأضاف عباس أن القوات المسلحة لم تنزل إلى ميدان التحرير أمس لتفض المتظاهرين ولكنها جاءت بناء على طلب وزير الداخلية منصور عيسوي وتصديقا من القائد العام لتأمين وزارة الداخلية كمؤسسة حيوية تمثل هيبة الدولة.

وتابع انه في حال رغب المتظاهرون بأي قوات لحمايتهم من مظاهر البلطجة فنحن على أتم الاستعداد لتأمينهم وحمايتهم,وسوف يتم وضع قوات بلا تسليح هدفها فقط منع أي مخاطر يمكن أن يتعرض لها المتظاهرون.

ونوه إلى أن القوات المسلحة تدعم المظاهرات التي لاتضر الصالح العام أو الخاص , مضيفا "أن ميدان التحرير منطقة حيوية لشركات كثيرة وغلق الميدان يسبب لها نوعا من الضرر المادي الكبير"..لافتا إلى الخسارة التي شهدتها البورصة أمس والتي بلغت 7 مليارات جنيه, داعيا الجميع إلى الحفاظ على هذا البلد والوصول به إلى بر الأمان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده ظهر "الاثنين" اللواء سعيد عباس أمام مبنى وزارة الداخلية بشارع الشيخ ريحان وسط القاهرة .

وتتواصل المواجهات بين المتظاهرين فى شارع محمد محمود أحد مداخل ميدان التحرير المؤدى إلى مقر وزارة الداخلية , وقوات الأمن فى حلقة جديدة من عمليات الكر والفر المستمرة منذ يومين بين لمتظاهرين بالميدان وقوات الشرطة التى تتولى حماية مقر وزارة الداخلية.

واوضح اللواء سعيد عباس مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية ان عناصر القوات المسلحة لم تخرج يوم امس عن حدود تأمين مبنى وزارة الداخلية , مؤكدا على عدم تواجد اية عناصر من الشرطة العسكرية فى ميدان التحرير وقت قيام قوات الامن المركزى بالتصدى للمتظاهرين .. وان العناصر التى ظهرت من القوات المسلحة كانت متواجدة فى شارع الشيخ ريحان , وقد يكون بعضهم قد تعرض للاستفزاز من القاء وضرب الحجارة والمولوتوف عليهم , مما دفعهم الى الجرى وراء من قام بالاعتداء عليهم .

واكد اللواء عباس ان مهمة عناصر القوات المسلحة كانت الفصل بين المتظاهرين وقوات الشرطة المدنية وتأمين مبنى وزارة الداخلية فقط , تجنبا لاقتحامه من قبل بعض المتعصمين.

وقدم اللواء سعيد عباس خلال المؤتمر الصحفى الداعية الشيخ الدكتور جميل علام عميد معهد الدعوة والدراسات الاسلامية بالاسكندرية كشاهد عيان على احداث ميدان التحرير الاحد والذى كشف الاخير عن رؤيتة لمجموعة من الاشخاص متواجدين فوق اسطح الجامعة الامريكية وهم ليسوا من شباب الثورة , منهم فريق كان ينهب ويسرق فى الجامعة وفريق اخر يقوم باطلاق النار على قوات الامن المركزى وفريق ثالث يطلق الرصاص على شباب المتظاهرين .

وقال الدكتور جميل علام /انه عندما حاول نهرهم قاموا بالنزول ومحالة الاعتداء عليه /..واصفا وجهوهم بارباب السوابق واضاف " بعضهم قام برفع العصى والشوم فى وجهى , واخر من سبنى بالدين /..موضحا ان هذه المجموعة كانت تضم اكثر من ثلاثين شخصا , وتم التحفظ على بعضهم اليوم فى
ميدان التحرير

واتهم الدكتور علام ما اسماه بفلول الحزب الوطنى المنحل بتأجير تلك العناصر للخروج عن اهداف الثورة .. كما اعرب الشيخ علام عن اسفه لغياب اية قوى سياسية عن ميدان التحرير , مشيرا الى انه قام مع الشيخ مظهر شاهين بالتوسط لدى المجلس العسكرى للتدخل لحسم هذه الفوضى , انطلاقا من ان المعتصم له الحق فى الحماية حتى يعبر عن مطالبه

واضاف /انه دعا مع عدد من الدعاة المجلس العسكرى لتدخل الشرطة العسكرية لتأمين ميدان التحرير وحماية المعتصمين مما اسماه بالعدوان/..نافيا ان يكون هذا العدوان من قبل الشرطة العسكرية , حيث ان التواجد كان لقوات الامن المركزى فقط .

واشار الى ان تواجد احدى المدرعات فى ميدان التحرير يوم امس جعل شباب المعتصمين يعتقدون ان الشرطة العسكرية هى التى تقوم بالاعتداء عليهم ..و قال /ان المجلس العسكرى استجاب لكافة المطالب المتمثلة فى التحقيق فيما وقع من اعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير وعلاج جميع المصابين والافراج عن جميع من تم القاء القبض عليهم , على ان يكتفى شباب الثورة بالتواجد فى قلب حديقة ميدان التحرير من دون اى تواجد فى الشوراع المحيطة بمنى وزارة الداخلية , ثم سحب قوات الشرطة
التى تمثل استفزازا للمتواجدين

واختتم اللواء سعيد عباس مساعد قائد المنطقة العسكرية المركزية حديثه فى المؤتمر الصحفى بالتأكيد على التزام المجلس الاعلى للقوات المسلحةالكامل بالتوقيتات المعنلة سلفا فى خارطة الطريق , سواء فيما يتعلق بموعد انتخابات مجلسى الشعب والشورى او تشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد.. ومن ثم الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى