آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/11‏/2011

كل ماتم فى حادث حريق العبارة في البحر الاحمر

مصدر بميناء نويبع يرجح وجود "ماس كهربائي" وراء حريق العبارة بيلا

143

جنوب سيناء-هانى الاسمر

رجح مصدر مسئول بميناء نويبع البحري وجود ماس كهربائي وراء الحريق الذي نشب بالعبارة بيلا مرجحا حدوث ماس كهربائي بأحد أجهزة التكييف الموجودة بجراج العبارة مما أسهم في اندلاع الحريق الذي أتلف كل متعلقات وأمتعة الركاب.
واندلع حريق صباح اليوم بالعبارة بيلا والتي أبحرت من ميناء العقبة الأردني في طريقها إلي ميناء نويبع البحري وتقل 1230 مصرياً جميعهم من العاملين بدول الخليج والسعودية وحرصوا علي قضاء أجازة عيد الأضحى برفقة ذويهم بمختلف محافظات الجمهورية كما تقل العبارة 5 شاحنات و42 سيارة ملاكي و 3 أتوبيسات.

 

اللنش البحري العملاق"سوفت" وصل إلى مكان العبارة "بيلا" لإطفاء الحريق

144

وصل منذ قليل اللنش البحري العملاق"سوفت" التابع للقاعدة البحرية المصرية بجنوب سيناء إلى مكان حريق العبارة"بيلا" في عرض البحر الأحمر في محاولة لإطفاء الحريق وإنقاذ الركاب.
وتقل العبارة "بيلا"حوالي 1200 راكب مصري، وكانت عائدة من ميناء العقبة الأردني إلى ميناء نويبع في مصر صباح اليوم.
كما وصل إلى المكان ذاته العبارة"أيلة" في محاولة لنقل الركاب من العبارة"بيلا"إليها.

 

رئيس موانئ البحر الأحمر لـ"بوابة الأهرام" : لا خسائر بشرية نتيجة حريق العبارة"بيلا"

145

صرح اللواء محمد عبد القادر، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لـ"بوابة الأهرام" بأنه لاتوجد حتى الآن خسائر في الأرواح بسبب الحريق الذي نشب في العبارة "بيلا" التي كانت عائدة من ميناء العقبة الأردني إلى ميناء نويبع.
وقال إنه لم يتم تحديد الخسائر التي لحقت بالعبارة نتيجة الحريق، وأوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه يوجد الآن حول العبارة "بيلا" عدة سفن منها: آيلة، وكوين نفرت، وبابل، وبرنسيسة، في محاولة لإنقاذ العبارة.

 

وزير النقل لـ "بوابة الأهرام": إنقاذ "بيلا" تم خلال 90 دقيقة والعبارة "السلام" أكثر من يومين

146

أكد الدكتور على زين العابدين وزير النقل أنه تم إنقاذ جميع الركاب البالغ عددهم 1230 الذين كانوا على متن السفينة "بيلا" التى تعرضت لحادث حريق صباح اليوم، وأنه لا توجد أية خسائر فى الأرواح.
وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أنه تمت السيطرة على 80% من لبحريق ولم تعد ألسنة النيران مشتعلة بعد فى العبارة.
وأوضح زين العابدين أنه لم يتم تقدير الخسائر حتى الآن، وأنه تم إنشاء غرفة عمليات لمراقبة التطورات الخاصة بالحادث وجهود الإنقاذ، كما تم إرسال السفينة "آيلة" لنقل الركاب.
وردا على تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن وجود مخاوف نتيجة لهذا الحادث من تكرار مأساة عبارة "السلام 98"، قال وزير النقل "بالعكس، التحرك لإنقاذ الركاب وإطفاء الحريق بالسفينة "بيلا" تم خلال ساعة ونصف، بينما ظلت جهود إنقاذ عبارة السلام يومين وأكثر".
وبسؤاله عما إذا كان هناك أى تعاون مع السلطات الأردنية فى جهود الإنقاذ، قال زين العابدين "جهود الإنقاذ اليوم مصرية خالصة منذ البداية".

بوابة الاهرام

 

مصدر: مصرع أردني غرقًا ألقى بنفسه في البحر هربا من حريق العبارة (بيلا)

147

عمان – الفرنسية

أفاد فريد الشرع، مدير المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني الأردني، أن أردنيًا لقي حتفه غرقا إثر هربه من الحريق على متن العبارة التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة المصرية الأردنية، وقال الشرع: إن "أردنيًا لقي حتفه غرقا نتيجة محاولته الهرب والقفز من طابق الركاب بالعبارة المحترقة إلى البحر".

وأضاف الشرع، أن "فرق الإنقاذ انتشلت جثة الأردني فيما، تعاملت مع عدد بسيط من الإصابات بضيق التنفس أسعفت جميعها في الموقع"، وأكد الشرع أنه "تم إجلاء جميع من كان على متن العبارة المحترقة، ولم يبق عليها أحد إلا الكابتن و3 من أفراد طاقمها يرشدون رجال الإنقاذ والإطفاء إلى أقسامها".

واندلع حريق على متن العبارة "بيلا"، صباح اليوم الخميس، على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الأردني، الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري وعلى متنها 1200 راكب.

 

رويترز : حريق بعبارة في البحر الاحمر وانقاذ جميع ركابها

القاهرة (رويترز) - قال مسؤولون مصريون ان جميع ركاب العبارة التي شب فيها حريق يوم الخميس وهي في طريقها من ميناء العقبة الاردني بالبحر الاحمر الى مصر وتقل اكثر من 1200 راكب فروا باستخدام زوارق نجاه ولم يغرق أحد.

وقال مسؤول من الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر المصرية ان اضرارا بالغة لحقت بالعبارة التي كانت في طريقها الى ميناء نويبع المصري. واندلع الحريق في العبارة وهي على مسافة 15 ميلا بحريا من العقبة.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط في بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "تم بحمد الله انقاذ جميع ركاب العبارة بيلا ووصولهم الى ميناء نويبع. ولا يوجد ضحايا أو جرحى."

وأضاف "تتم الان الجهود لاستكمال السيطرة على حريق العبارة."

وقال التلفزيون المصري الحكومي ان لنشات القوات البحرية المصرية وطائرة عسكرية تشارك في جهود الانقاذ. وذكر المسؤول الملاحي المصري ان معظم الركاب عمال مصريون مغتربون عائدون لبلادهم.

والعبارة مملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة البحرية وهي مشروع مشترك بين حكومات مصر والاردن والعراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى