آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/11‏/2011

CNN: ثمانون جريحاً بصدامات مع الأمن بميدان التحرير

149

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد ناطق باسم وزارة الصحة المصرية سقوط 80 جريحاً في الصدامات بين قوات الأمن والآلاف من الناشطين في ميدان التحرير السبت، خلال فض اعتصام أقاموه بعد مسيرات الجمعة الحاشدة التي نظمتها أحزاب إسلامية لمطالبة المجلس العسكري بتحديد موعد تسليم السلطة للمدنيين وإلغاء "الوثيقة الدستورية" المثيرة للجدل.

وبحسب شهود عيان تحدثوا لـCNN فإن الصدامات أدت إلى سقوط "الكثير من الجرحى،" بينما قالت مصادر وزارة الداخلية إن المتواجدين في ميدان التحرير حالياً ليسوا من عناصر "ثورة يناير" أو أنصار القوى الإسلامية، بل جماعات غوغائية.

أما وكالة الأنباء المصرية فقد نقلت عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن "التزمت خلال فض ميدان التحرير من المعتصمين بأقصى درجات ضبط النفس إزاء محاولات بعض المعتصمين إثارتها والاعتداء عليها بإلقاء الحجارة والقطع الخشبية والزجاجات الفارغة مما أسفر عن إصابة سبعة من رجال الشرطة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج."

وقال المصدر إنه تم إلقاء القبض على خمسة من "مثيري الشغب،" وأهاب بالجميع "الالتزام بالقانون حرصا على مصالح المواطنين ودفعا لعجلة الإنتاج وتهيئة الأجواء لانتخابات حرة آمنه."

وأزالت قوات الأمن المصرية الخيام المنصوبة أمام حديقة مجمع التحرير، وأكد مصدر أمنى أن قوات الأمن قامت بإخلاء الميدان من الباعة الجائلين و نزع خيام المعتصمين وتسيير حركة المرور بعد أن توقفت ساعة تقريبا حيث أثرت على المحاور الجانبية و منطقة وسط البلد.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية المصرية، علاء محمود: "أرسلنا المئات من قوات الأمن المركزي لإجلاء عدة مئات من المحتجين رفضوا فض الاعتصام.. وعززنا التواجد الأمني حول المنطقة."

ويذكر أن عددا من القوى السياسية المصرية قد نظمت الجمعة مظاهرات شارك فيها آلاف الأشخاص احتجاجا على وثيقة مقترحة من نائب رئيس الوزراء المصري بما يعرف بـ"المبادئ الدستورية".

وشاركت مجموعة من القوى والائتلافات والأحزاب السياسية بمصر، في التظاهرة التي غاب عنها أنصار "ائتلاف الثورة" و"الجمعية الوطنية للتغيير،" لمطالبة المجلس العسكري الحاكم بوضع جدول زمني لتسليم السلطة حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل، وإلغاء الوثيقة الحاكمة للدستور التي أعدها نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمي.

وتعتبر القوى السياسية ما يسمى بـ"وثيقة السلمي" وصاية على إرادة الشعب، حيث تعطي المجلس الأعلى للقوات المسلحة صلاحيات تفوق الدستور و السلطة التشريعية وخاصة في المواد التاسعة والعاشرة التي تتضمنها الوثيقة حتى بعد تعديلها.

ونظم احتجاج الجمعة بعد يوم من مسيرة جديدة للأقباط في منطقة "شبرا"، تعرضت للهجوم من قبل مجهولين، الخميس.

وتعرضت المسيرة، التي دعت إليها حركتا "دم الشهداء" و"الأقباط الأحرار"، في ذكرى مرور 40 يوماً على أحداث "ماسبيرو"، لـ"اعتداء من أشخاص مجهولين"، مما أسفر عن إصابة 32 شخصاً، بينهم اثنان من أفراد الأمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى