آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/11‏/2011

صحف: تسريب خطة الناتو للإطاحة بالأسد واستنفار بحزب الله

194

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أفاد ناشطون بسقوط عشرة قتلى، بينهم طفلان، الثلاثاء، في حملات قمع دموية يقوم بها الأمن السوري ضد محتجين مناهضين للنظام في سوريا، تزامناً مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، للرئيس السوري، بشار الأسد، وقف عمليات قتل المدنيين.

وفي الغضون، أعلنت سوريا عدم مشاركتها في اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الرباط لمناقشة الأزمة السورية الأربعاء.

ناشطون: عشرة قتلى في سوريا الثلاثاء

وذكرت "لجان التنسيق المحلية في سوريا"، مجموعة معارضة تنظم وتوثق الاحتجاجات الشعبية، أن عشرة أشخاص قتلوا، الثلاثاء، في حمص وحماة وأدلب.

وتضاف الحصيلة الأخيرة إلى 81 قتيلاً سقطوا في يوم دام الاثنين.

وأشارت لجان التنسيق إلى انتشار كثيف لقوات الأمن في "أدلب" وريف دمشق، حيث وقعت أعمال عنف في عدد من الجامعات هناك، في الوقت الذي شهدت فيه "درعا" اشتباكات إثر انشقاق المزيد من عناصر الأمن.

ويذكر أن CNN لا يمكنها التأكيد بشكل منفصل ومستقل عن هذه التقارير نظراً للقيود المفروضة من قبل السلطات السورية على وسائل الإعلام الأجنبية.

كي مون يندد بالعنف

وبموازاة ذلك، حث الأمين العام للأمم المتحدة الرئيس السوري بشار الأسد على وقف عمليات القتل المدنيين والتطبيق الكامل لاتفاقه مع الجامعة العربية لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال بمؤتمر صحفي في بنغلاديش، الثلاثاء:" الحكومة السورية لم تنفذ الاتفاق، وقرر الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا في الجامعة.."

وأضاف، وبحسب ما نقل الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية: " من الضروري الآن أن يوقف الرئيس الأسد على الفور قتل شعبه وأن يطبق هذا الاتفاق مع جامعة الدول العربية."

وإلى ذلك،  أدان مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بقوة الهجمات التي استهدفت عدد من البعثات الدبلوماسية في سوريا، من بينها السفارة السعودية وهو ما نددت الرياض.

ودعا المجلس سوريا إلى الالتزام بواجباتها الدولية وحماية مباني وموظفي البعثات الدبلوماسية.

وكان موالون للنظام السوري قد قاموا بمهاجمة سفارات وقنصليات بعض الدول احتجاجاً على قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا.

دمشق: لا مشاركة في الاجتماعين المقررين للجامعة العربية بالرباط

وإلى ذلك، أعلنت الخارجية السورية أن دمشق قررت عدم المشاركة في اجتماع الرباط المزمع أن يعقده وزراء الخارجية العرب، الأربعاء،  لبحث تطورات الأزمة السورية، خلال اجتماع  "التعاون العربي-التركي"  والاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، سانا، عن مصدر مسؤول أن "قرار سوريا بالمشاركة في اجتماع الرباط كان تلبية لرغبة بعض الدول العربية الشقيقة، لكنه في ضوء التصريحات التي أبلغنا بها من مسؤولين في المغرب، قررت سوريا عدم المشاركة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى