آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/12‏/2011

اهــــم 20 صـــــورة فى عام 2011 (1)

119
بدأت الثورة المصرية في 25 يناير /كانون الثاني، عندما نزل عشرات الالاف من المتظاهرين في مسيرات غاضبة في شوارع القاهرة واعتصموا في ميدان التحرير معارضين لنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ثم عمت المظاهرات الغاضبة مدن الاسماعيلية والسويس والاسكندرية ومدن مصرية اخرى.
120
على الرغم من التهام النيران للآلاف من ازياء وتجهيزات الكرنفال بريو دي جانيرو في فبراير/شباط، الا أن بعض مدارس تعليم رقصة السامبا اثبتت ان الاحتفال يجب أن يستمر رغم ما حصل 121
بدأت الانتفاضة الليبية في فبراير/شباط واستغرقت اكثر من 6 اشهر لدخول العاصمة الليبية طرابلس واسقاط نظام حكم العقيد معمر القذافي. في الصورة مقاتل ليبي من المنتفضين ضد القذافي في نقطة تفتيش في ميناء رأس لانوف النفطي.
122
خلف تسونامي الذي اعقب هزة ارضية بقوة 8.9 درجة مشهد دمار واسع على امتداد الساحل الشمالي الشرقي لليابان، اذ اجتاحت امواج تسونامي الاراضي الساحلية ودمرت عددا من المدن فضلا عن المفاعل النووي في فوكوشيما.
123
ثمة احساس بالصدمة في شوارع مدينة ابيجان العاصمة التجارية في ساحل العاج، بعد ترحيل الرئيس المخلوع لوران باغبو الى لاهاي لمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب امام المحكمة الجنائية الدولية. وتم اسقاط باغبو بقوة السلاح بعد رفضه الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية امام الرئيس الحالي الحسن وترا.
124
انطلاق مركبة فضائية حملت على متنها طاقما جديدا للمحطة الفضائية الدولية من مركز اطلاق في كازاخستان وبصاروخ روسي من نوع سيوز. وزينت المركبة الفضائية بصورة واسم رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين، اول انسان يقوم برحلة في الفضاء قبل نحو 50 عاما.
125
قبّل الامير وليام كيت ميدلتون مرتين في شرفة قصر بكنغهام بعد حفل زواجهما في كنيسة ويستمنستر. وقد تجمع اكثر من 500 الف من الناس خارج القصر لتحية العريسين.
126
الرئيس الامريكي اوباما يتابع تفاصيل الغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وبحسب رواية مستشار الرئيس لشؤون الارهاب حون برينان للصحفيين ان تلك "الدقائق مرت كأنها ايام" بينما كبار المسؤولين في الحكومة الامريكية يتابعون الكشف عن نتائج العملية.
127
المئات من رجال الشرطة والجنود البرازيليين مدعومين بالطائرات المروحية والعربات المصفحة يجتاحون احياء العشوائيات التي تتركز فيها الجريمة في مدينة ريو كجزء من خطة لتأمين المدينة استعدادا لبطولة كأس العالم بكرة القدم عام 2014.
128
تنظر باكستان في فرض ضرائب مرور على شاحنات وخزانات نقل الوقود التابعة لحلف شمال الاطلسي (الناتو) التي تمر عبر اراضيها باتجاه افغانستان. و غالبا مايستهدف المسلحون قوافل امدادات الناتو هذه ليفجروها ويشعلوا النيران فيها.
129
قال تقرير لشرطة لندن ان عددا قليلا من الضباط قد ارسلوا اثناء اعمال الشغب التي اندلعت في ضواحي المدينة وتواصلت لثلاثة ايام في آب/اغسطس ، حيث وقعت اعمال شغب غير مسبوقة في مساحة جغرافية امتدت لنحو 22 الى 32 حيا في ضواحي لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى