آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/12‏/2011

يوم الغضب في المحافظات - يوم الغضب: 25 يناير2011

499
القاهرة آلاف المواطنين يتظاهرون في حي شبرا بمحافظة القاهرة، 25 يناير 2011.
كانت القاهرة هي بداية تحرك المتظاهرين، ففي وسط القاهرة، كسر قرابة ألفي متظاهر الحاجز الأمني وتحركوا من أمام دار القضاء العالي باتجاه ميدان التحرير الرئيسي، وذلك بمشاركة عشرات من نواب البرلمان السابقين الذين رددوا هتافات مناوئة للنظام المصرية.
وانطلقت مظاهرات أخرى في ميدان روكسي بحي مصر الجديدة وأمام مقار نقابات مهنية بينها نقابتا الأطباء والمحامين، في حين تحركت مظاهرات أخرى من عدة مناطق باتجاه ميدان التحرير في قلب القاهرة حيث ناهز العدد الإجمالي حتى بعد ظهر اليوم 20 ألف متظاهر.
وقالت وكالة رويترز إن المتظاهرين أمام دار القضاء العالي في القاهرة هتفوا بسقوط الرئيس حسني مبارك، رددوا هتافات لنجله جمال تقول "يا جمال قول لأبوك، كل الشعب بيكرهوك"، "تونس هي الحل" و"تونس مش أحسن من مصر" و"يسقط يسقط حسني مبارك".[7]
وتم نشر من 20 ألف الى 30 الف من رجال الشرطة في وسط القاهرة، كما فرضت الشرطة طوقا أمنيا كثيفا حول مبنى وزارة الداخلية المصرية. وطارد الأمن المتظاهرين بالسيارات المصفحة والإسعاف بشارع قصر النيل، بعد أن تمكن المتظاهرون من كسر الحواجز الأمنية والوصول لمجلس الشورى وحتى الجامعة الأمريكية وسط إصابة العشرات من الجانبين
وفي مساء اليوم نفسه حاول المتظاهرون دخول مجلس الشعب في وسط القاهرة وقاموا بتكسير السور والأمن يرد بإطلاق قنابل مسيلة للدموع.

492
الجيزة
في محافظة الجيزة سارت مسيرات احتجاجية بدأت من شارع وادي النيل ثم شارع جامعة الدول العربية ثم شارع البطل أحمد عبدالعزيز باتجاه ميدان التحرير (وسط القاهرة) قبل أن تمنعها الشرطة. كما تجمع العشرات أمام نقابة المحامين وجمعية الشبان المسلمين في شارع رمسيس (وسط القاهرة) قبل أن يسارع الآلاف من رجال الشرطة النظاميين بتطويق تجمعات الشباب الغاضب ومحاولة تفتيتها وحصرها بعيداً من الميادين الرئيسية. وتكرر الحال نفسه بالنسبة إلى شوارع محافظة الجيزة، فقد تمركزت عشرات من عربات الشرطة في الشوارع الرئيسة، في وقت انطلقت تظاهرات داخل جامعة القاهرة وسعت إلى الخروج إلى الشوارع، لكن الشرطة منعتها بحزم.

الإسكندرية
493

مظاهرات في شوارع سيدي بشر بالإسكندرية، 25 يناير 2011.
وفي الإسكندرية تجمع ما يزيد عن 30 ألف شخص في المظاهرات التي بدأت من منطقة جامع و مسجد القائد ابراهيم في منطقة سيدي جابر إلى نصف شارع بورسعيد. وتواجدت تعزيزات أمنية عالية وتوافد عدد ضخم من الجنود استعدادا للاشتباك مع المتظاهرين، والمظاهرتان انضموا ليشكل المشاركون بهما أكثر من 15 ألف في ميدان سيدي جابر الشيخ. كما إعتدى الأمن المركزي علي المتظاهرين في شارع بورسعيد بالقنابل المسيلة للدموع والمحتجين بعشرا الآلاف يهتفون لا مبارك أب و ابن.[8]
وانطلقت مظاهرة يزيد عدد المشاركين فيها عن 1200 في شارع 45 في منطقة العصافرة وأخرى في ميدان المنشية يشارك فيها أكثر من 500 من الوطنية للتغيير بالإضافة إلى مظاهرات أخرى في مناطق أخرى يهتفون "يسقط يسقط.. حسني مبارك".

البحيرة
494
مظاهرات يوم الغضب في دمنهور، محافظة البحيرة 25 يناير، 2011.


أسوان
495

مظاهرات سلمية في محافظة أسوان 25 يناير، 2011.
في أسوان تجمع حوالي تجمع أكثر من 80 متظاهر من أعضاء حزبي الوفد والتجمع وحركة كفاية في ميدان المحطة ولوحظ عدم وجود أية تواجد للأمن.

الدقهلية
496 

 مظاهرات سلمية في المنصورة، محافظة الدقهلية 25 يناير، 2011.

دمياط
وفي دمياط ضمت مظاهرة حوالي 400 متظاهر من أحزاب التجمع والناصري الإخوان والجمعية الوطنية للتغيير وشباب6ابريل، وردد المتظاهرين هتافات ضد سياسية الفقر والظلم التي تنتهجها الحكومة.
كما احتشد بعد ظهر اليوم أكثر من 100 ناشط من المنتمين للحركات الشعبية المختلفة (كفاية، و6 أبريل، والوسط، والكرامة) أمام ميدان الساعة بدمياط، وذلك احتجاجا على ما أسموه بسوء الأوضاع السياسية فى مصر، وأطلق المتظاهرون عدة شعارات كان منها "اصحى يا مصرى اصحى"، كما هتف المتظاهرون "تحيا تونس - تحيا مصر".
وأرسل المتظاهرون رسالة إلى رجال الشرطة المحتشدين فى المكان مفادها "إننا نحيى رجال الشرطة فى عيدهم"، كما تحدث محمد التورجى منسق حركة كفاية بدمياط عن أسباب الاحتفال بعيد الشرطة فى هذا اليوم، وأثنى على دور رجال الشرطة فى معركة الإسماعيلية، وطلب المتظاهرون من رجال الشرطة أن يتذكروا أنهم أبناء هذا الوطن، وأننا جميعا أبناء مصر.

الغربية
497 

 مظاهرات يوم الغضب في طنطا، محافظة الغربية 25 يناير، 2011.
مظاهرات يوم الغضب في المحلة الكبرى، محافظة الغربية 25 يناير، 2011.
خرج أكثر من عشرين ألف فى مظاهرة بشارع البحر بمدينة المحلة واقتحموا الكردون الأمنى وقطعوا صور حسنى مبارك بالكامل، وألقوا بالطوب على سيارات الأمن المركزى واتجهوا إلى مقر الحزب الوطنى، وأصيب اثنين.
فى طنطا حاول أكثر من 1000 متظاهر التجمع في ميدان الساعة، وقام المتظاهرون بكسر الحاجز الأمني بشارع البحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى