آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/12‏/2011

بالصور : كل ما يخص محاكمة حسنى مبارك اليوم 28/12/2011

وصول جميع المتهمين في قضية مبارك إلى المحكمة وإجراءات أمنية مشددة قبل بدء الجلسة

138

وصل جميع المتهمين بقضية مبارك إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، تمهيدًا لبدء الجلسة الخامسة لمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير.

125
شهدت محيط الأكاديمية إجراءات أمنية على أعلى مستوى، حيث انتشرت قوات الأمن حول سور الأكاديمية، فيما ظهرت مدرعتان للجيش أمام الباب الرئيسي، وتم وضع سلك شائك على السور داخل القاعة، ووجد أفراد الشرطة المدنية الذين تواجدوا في أماكن متفرقة منها، وبالتحديد إلى جوار قفص الاتهام الذي يمثل فيه المتهمون.
حضر فريد الديب، محامي المتهم الأول، مبكرًا وجلس في الصفوف الأمامية المخصصة لمحامي الدفاع، كما حضر عدد من المدعين بالحق المدني، وجلسوا في الأماكن المخصصة لهم.

 

 

على غير العادة.. اختفاء أبناء مبارك من أمام مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة

126

على غير المعتاد، حضرت فتاة واحدة فقط من أبناء مبارك، والمعارضين للمحاكمة، فيما تواجد خمسة أشخاص على الأقل من أهالي الشهداء الذين رفعوا صورة شهيد لثورة 25 يناير وعلم مصر أمام البوابة 8، وقد سادت حالة من الهدوء النسبي، لم تشهدها الجلسات السابقة.
كانت الأجهزة الأمنية قد وضعت حواجز أمام البوابة لتنظيم عملية الدخول والخروج من الأكاديمية، وسمحت للحاصلين على تصاريح الدخول من رئيس محكمة الاستئناف بحضور الجلسة، ووضعت 3 بوابات أمنية لتأمين عملية الدخول.

 

بدء محاكمة مبارك ونجليه والعادلى ومساعديه.. واعتراضات بشأن فريق الدفاع الكويتي

127

بدأت قبل قليل محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، برئاسة المستشار أحمد رفعت، خامس جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، و6 من معاونيه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.
شهدت قاعة المحكمة قبل بداية الجلسة اعتراضا من المدعين بالحق المدني على حضور 5 محامين من دولة الكويت إلى قاعة محاكمة الرئيس السابق، وانقسم محامو الشهداء ما بين مؤيد لتواجدهم داخل الجلسة ومعارض لوجودهم فيها.
بينما قامت الأجهزة الأمنية بتكليف عدد 4 ضباط لتأمين هيئة الدفاع الكويتية، التي يرأسها المحامي فيصل العقيلي.
وقال المدعون بالحق المدني، إن هذه القضية مصرية، والمتهمون فيها مصريون وليس من حق أحد أن يترافع عن المتهمين، وأن هناك هيئة دفاع مصرية من المحامين الأكفاء قادرة على الدفاع عن المتهمين، وليس هناك حاجة إلى تواجد هؤلاء المحامون.

 

تزايد أعداد أسر الشهداء أمام أكاديمية الشرطة.. ووصول 8 من أبناء مبارك

128

تجمع عشرات من أسر الشهداء أمام مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، مقر محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة.
رفع المتجمعون لافتة كبيرة مطبوعًا عليها صور شهداء الثورة ومرددين "القصاص القصاص .. الإعدام للقاتل"، "يا مبارك يا خسيس دم المصري مش رخيص"، "يا مبارك يا وضيع دم الشهداء مش هيضيع"، فيما حمل أحدهم ميزانا يرمز لميزان العدل وحبلا ملفوفا كالمشنقة للتعبير عن أن الحكم العادل في قضية قتل المتظاهرين هو الإعدام.


كما طالب المتظاهرون بتطهير وزارة الداخلية وإحالة جميع اللواءات والعمداء إلى التقاعد والمحاكمة السريعة والناجزة للملازم أول محمود الشناوي الذي أطلق عليه لقب قناص العيون.


في المقابل تجمع نحو ثمانية أشخاص من مؤيدي الرئيس السابق للتعبير عن دعمهم الكامل له في القضية، مؤكدين براءته من جميع التهم الموجهة إليه.


وفي السياق ذاته، انتشر رجال الأمن المركزي بكثافة أمام مبنى أكاديمية الشرطة للحيلولة دون وقوع أي اشتباكات بين أسر الشهداء ومؤيدي الرئيس السابق الذين أحاطتهم الأجهزة الأمنية بالكردون الأمني، نظرا لقلة عددهم مقارنة بأسر الشهداء

 

أحد محامى الشهداء: لدىَّ مستندات عن خطة لتقسيم مصر.. والمدعون يتمسكون بشهادة عنان

129

فجرفجر عبدالمنعم الدمنهوري، محامي أحد المدعين بالحق المدني، مفاجأة مدوية في جلسة محاكمة الرئيس السابق مبارك، حيث قال للمحكمة إن لديه مستندات تؤكد أن هناك مخططًا لتقسيم مصر إلى 3 دول، وإنه حصل عليها من المخابرات الأمريكية، وطالب بإدخال متهمين جدد لم يذكر اسمهم في القضية.
فيما تمسك المدعون بالحق المدني بشهادة الفريق سامي عنان، وطلب عثمان حفناوي محامي أحد المدعين بالحق المدني، فصل قضية مبارك عن العادلي، في حين اعترض أحد زملائه علي هذا الطلب وأيد قرار الضم الصادر من المحكمة.
وطلب سامح عاشور، رئيس هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني، تيسير عملية دخول المحامين، وطلب مناقشة مدير المتحف المصري، واسترجاع التسجيلات، التي تم اتلافها الخاصة بقطاع الأمن المركزي يوم 28 يناير.
وقال أحد المحامين: إن هناك محامين اندسوا بيننا وقاموا بعمل بلبلة، وأننا قررنا حصر الشهداء وجدناهم 73 حالة و350 إصابة فقط، وطلب ضم باقي البلاغات بخصوص الشهداء والمصابين بالقضية.
وفي مفارقة مثيرة تدخل أحد المحامين هجوميًا بالدعوى، واختصم النيابة العامة، وطالب بعدم تقديم بلاغات ضد الرئيس مبارك.

 

دفاع العادلى يطلب استدعاء قائد الحرس الجمهورى ومدير المخابرات و7 لواءات آخرين

130

قدَّم دفاع المتهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، مذكرة لهيئة المحكمة طلب فيها استدعاء 9 من القيادات الأمنية، من بينهم اللواء مراد موافي، رئيس المخابرات المصرية الحالي، واللواء مصطفي عبدالنبي الرئيس السابق لهيئة الأمن القومي.
كما طلب محامي العادلي في مذكرته، سماع شهادة اللواءات نجيب محمد عبدالسلام، قائد الحرس الجمهوري، ومدير المخابرات الحربية، وحمدي بدين قائد الشرطة العسكرية، وطارق الموجي قائد مكافحة الإرهاب بجهاز أمن الدولة المنحل، ومحمد حامد قائد أمن وزارة الداخلية قبل أحداث 25 يناير، ومدحت عبد الله، وصلاح هاشم مدير إدارت المساعدات الفنية بوزارة الداخلية.
قالت المذكرة إن شهادة هؤلاء جوهرية لتوافر معلومات لديهم عن العناصر الخارجية التي تم رصدها وهي تحاول دخول مصر، وتواجدت بميدان التحرير، وقال إنها ارتكبت جرائم عده أثناء الثورة، وكذلك لمعرفة حقيقة منظمات المجتمع المعدني التي تعاونت مع هيئات دولية، وتم تمويلها من الخارج لتخريب البلاد، والتعدي علي وزارة الداخلية ومديريات الأمن، وإشعال الفتنة بين المتظاهرين.
وأضافت المذكرة أن استماع المحكمة إلي شهادة اللواءات السابق ذكرهم، سوف تكشف حقائق كثيرة جرت خلال أحداث الثورة، وهدفت إلى إشعال النار الفتنة داخل البلاد.
وطلب دفاع العادلي في مذكرته استخراج صورة من التحقيقات في قضية جلب أسلحة المتهم فيها إسرائيليين وأوكراني، وقضية التمويل الأجنبي لـ 400 جمعية أهلية، وتم رفع الجلسة للمداولة برئاسة المستشار أحمد رفعت.

 

131

132

133

134

135

136

137

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى