آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/12‏/2011

هام :وزير المالية الجديد ..40 عامًا في خدمة النظام السابق ختمها مستشارًا لبطرس غالي

275

فاجأ الدكتور كمال الجنزوري العاملين في القطاعات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام والخاص بتعيين ممتاز السعيد وزيرًا للمالية، فقد عمل الرجل  مستشارًا ليوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، و الهارب من تنفيذ أحكام بالسجن بتهمة إهدار المال العام.

وعمل السعيد لمدة 40 عامًا في وزارة المالية، و تدرج في المناصب حتى شغل منصب رئيس قطاع الموازنة العامة، و الإدارة المركزية لموازنة الخزانة العامة، بالإضافة إلى عمله كرئيس لقطاع مكتب الوزير حتى بلغ سن التقاعد، و تولى مسئولية إصدار السندات الحكومية وأذون الخزانة والتمويل.

و في حكومة الدكتور عصام شرف ظل السعيد في وزارة المالية، بعدما كلفه الدكتور حازم الببلاوي "نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية و وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال" للعمل كنائب للوزير.

و من المعروف أن السعيد كان يعمل رئيسًا بقطاع مكتب وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي المتهم في قضايا الفساد وإهدار المال العام، أي أن كافة المخالفات التي ارتكبت في عهد الوزير السابق كانت تمر من أمامه، و هو على علم بكافة قضايا الفساد والرشوة التي ارتكبت في عهده.

و على الرغم من عدم تولي السعيد منصب وزير المالية بشكل رسمي؛ إلا أنه خرج بالكثير من التصريحات، و أبرزها أنه سيتم الإعلان عن حد أدنى للأجور خلال شهرين أو ثلاثة على أكثر تقدير، و على خطى وزراء المالية أكد السعيد أن محدودي الدخل على رأس أولويات الوزراة، فضلًا عن تحديده ثلاث ركائز للعمل عليها خلال الفترة المقبلة، و هي استغلال وفورات الميزانية الحالية لتلبية مطالب الشعب، و منح الأولوية للإنفاق العام على الشرائح محدودة الدخل، و العمل على تحقيق الاستقرار النفسي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ من خلال تعيين المؤقتين.

المشهد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى