آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/12‏/2011

هام جدا : الجنزورى: 61 مليار جنيه مديونية "البترول".. والقطاع شهد كثيرًا من العبث

37

قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى: "لن نتقدم إلى الأمام إلا إذا كان هناك أمن"، وأنه يتابع الوضع الأمنى ساعة بساعة، وأكد في مؤتمر صحفي عقده منذ قليل بمقر وزارة التخطيط، أن الوضع الاقتصادى أخطر بكثير من أى شىء وأن مديونية قطاع البترول فقط، 61 مليار جنيه.
وأشار إلى أن قطاع البترول شهد كثيرًا من "العبث" خلال العشر سنوات الماضية ومدان للبنوك بقيمة 61 مليار جنيه.. وتابع" أنا مضطر أن أقول هذا عسى أن الذى يتحدث عن السياسة يكون معنا.. وأن البنوك "غير قادرة " على أن تعطى له المزيد وتراجعت عن مساندته.
وأكد أن ذلك ليس مسئولية الوزير الحالى وإنما مسئولية ما حدث فى العشر سنوات الماضية.
وأضاف رئيس الوزراء، أن وزارة المالية تدفع لهذا القطاع مليارى جنيه اعتبارًا من أول يوليو الماضى لكى يعمل، موضحًا أن البنوك كانت تتسابق فى بداية التسعينيات وطوال تلك الفترة فى مساندة هذا القطاع الذى كان عنده فائض ثلاثة أو أربعة مليارات دولار.
وقال الجنزورى: إن متوسط الاستدانة خلال فترة التسعينيات كان فى حدود 600 إلى 700 مليون جنيه لعمل البنية التحتية وإنشاء الطرق والكبارى ومحطات الكهرباء، وخلال السنوات الخمس التالية /2000 إلى 2005/ وصل حجم الاستدانة إلى 3 مليارات جنيه كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا ليس هجومًا على أحد وإنما واقع.
وأضاف قائلا: إنه خلال الفترة من 2005 إلى 2010 وصلت الاستدانة من 5 إلى 6 مليارات جنيه شهريًا، وأكد أن هذا التراكم الكبير فى المديونية أدى إلى أن حزمة الدين فى الموازنة العامة وصل إلى الربع.
كما أكد الجنزوري، دعم الحكومة الكامل لأجهزة الشرطة وتوفير كل الإمكانيات التي تمكنها من أداء رسالتها في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.
وتابع مؤكدًا أهمية توفير الأمن للمواطن وإعادة الاستقرار للبلاد، باعتباره الركيزة الأساسية لدفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى حرصه منذ اللحظة الأولى لتوليه المسئولية على لقاء رجال الشرطة لأن الشعب المصري كان في حاجة ماسة إلى الأمن والاستقرار.
واستعرض رئيس الوزراء فى المؤتمر الصحفى الجهود المبذولة لاستعادة الأمن قائلا إن عدد قوات الأمن فى الطرق كافة، تفوق أى وقت مر خلال العشرة أشهر الماضية وهناك محاولات مستمرة للوصول إلى بؤر الخارجين علي القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى