آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/12‏/2011

رويترز : باراك..اسرائيل لن تهاجم ايران عما قريب

134

قدس (رويترز) - قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الخميس ان بلاده لن تشن هجوما على ايران عما قريب لكن كل الخيارات مطروحة لوقف ما تعتبرها اسرائيل محاولة ايرانية لتطوير أسلحة نووية.

وقال باراك للاذاعة الاسرائيلية "ليست لدينا نية في الوقت الحالي للقيام بتحرك لكن من المستحيل أن يشل الخوف دولة اسرائيل."

وأضاف "يجب أن نتحرك بهدوء وترو.. لسنا بحاجة الى حروب كبيرة."

وتقول ايران ان برنامجها النووي سلمي تماما.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية نقلا عن تقارير مخابرات الشهر الماضي ان ايران عملت فيما يبدو على تصميم قنبلة نووية وربما مازالت تجري أبحاثا سرية بهذا الغرض.

وأجريت المقابلة مع باراك بعد يوم من تصريح الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة بأنه لا يعلم ما اذا كانت اسرائيل ستخطر الولايات المتحدة مسبقا اذا قررت ضرب ايران.

واعترف ديمبسي ايضا بالاختلافات في الرؤى بين الولايات المتحدة واسرائيل بشأن افضل وسيلة للتعامل مع ايران وبرنامجها النووي.

وقال ان الولايات المتحدة مقتنعة بأن العقوبات والضغوط الاقتصادية هي السبيل الامثل للتعامل مع ايران علاوة على "العزم المعلن لعدم استبعاد أي خيارات من مائدة البحث" وهو تعبير بلغة الدبلوماسية يترك احتمال العمل العسكري في المستقبل قائما.

وقال ديمبسي لرويترز "لا أدرى ان كان الاسرائيليون يشاركوننا تقييمنا لذلك. ولانهم لا يشاركوننا ولان هذا في نظرهم خطر على وجودهم فاني اعتقد على الارجح انه من الانصاف القول بان توقعاتنا مختلفة الان."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى