آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/12‏/2011

القضاء المصري: المنظمات الأجنبية انتهاك للسيادة

278

لإسلام اليوم/ وكالات

في ردة فعل مصرية على الإدانات الدولية، لاقتحام مقرات جمعيات حقوق الإنسان الأجنبية بالقاهرة، أكَّد مصدر قضائي مصري، أنّ هذه المكاتب تعمل بدون تراخيص وهو ما يتعارض مع السيادة المصرية على أراضيها.

ونقلت صحيفة "الأهرام" الصادرة اليوم السبت، عن مصدر قضائي قوله: "إنّ هذه المنظمات وفي مقدمتها المعهد الجمهوري والمعهد الديمقراطي ومؤسسة فريدم هاوس الأمريكية غير مقيدة بوزارة التضامن كجمعيات أهلية، كما أنّ وزارة الخارجية رفضت منذ عام 2006 منح التراخيص لعمل هذه المؤسسات".

وأضاف: "إنَّها تحايلت على القوانين المصرية وافتتحت عدة مراكز لها في محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والإسكندرية والأقصر "بالمخالفة لقوانين وسيادة الدولة"، متهمًا تلك المنظمات بممارسة نشاط سياسي "مُجرَّم قانوناً".

وأشار إلى أنّ القانون يمنح قضاة التحقيق حق انتداب النيابة للقيام بعمليات تفتيش الأماكن المخالفة للحصول على المستندات والأوراق والأجهزة.

وكانت النيابة العامة قد داهمت مقرات 17 منظمة أجنبية، يوم الخميس الماضي، وصادرت أجهزة الحواسيب الخاصة بها، وقامت بإغلاق بعض المقرات، وهو ما دفع أطرافًا دولية للتحرك لإدانة هذه السياسات ضد منظمات حقوق الإنسان.

اخبار البشير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى