آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/12‏/2011

عضو بالمجلس العسكري: استعملنا شكلا من الديكتاتورية في اختيارالجنزورى


أكد اللواء ممدوح عبدالحق، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن مصر ليست ميدان التحرير لكى نلتزم بكل ما يطالب به، وقال إن المجلس استعمل شكلا من أشكال الديكتاتورية في اختيار الجنزورى لأننا نعلم من هو، ولأننا طرحنا الأسماء المرشحة علي القوي السياسية وكانت ترفض الكثير منهم.
ونفى عبدالحق، ما تردد من أن وزير الداخلية سيكون من الجيش قائلا:" إن هذه الفكرة مستبعدة ولم يدخل العسكر في أي حقبة وزارية في الحكومة الحالية".

وأضاف في حوار مع برنامج" 90 دقيقة" إنه يشك أن يكون ميدان التحرير الممثل الرئيسي عن نبض الشارع المصري، ويعبر عن الشعب بأكمله، مشيرا إلي أن المصريين نحجوا في إسقاط نظام ديكتاتوري بتنحي الرئيس السابق مبارك، ولن يسمحوا أن يأتي لهم نظام ديكتاتوري آخر يحجر ويتحكم في جميع آراء المصريين.

و شدد اللواء أركان حرب ممدوح عبدالحق على أن مصر ليست ميدان التحرير لكى نلتزم بكل ما يطالب به خاصة بأنه يدير دولة يوجد بها أكثر من 88 مليون مواطن، وليس من يتواجد في ميدان التحرير فقط قائلا: "هذه أمانة ونديرها لكل المصريين وليس ميدان التحرير الذي لا يعبر إلا عن نفسه وعن الأشخاص المتواجدة به فقط".

وعن اختيار الجنزورى رئيسا للحكومة قال: " بدأنا نطرح الأسماء علي القوي السياسية للحكومة الجديدة، وكان الكثير منهم يرفض أغلب الأسماء المرشحة لذلك استعملنا شكلا من أشكال الديكتاتورية من جانبنا لاختيار الجنزورى لأننا نعلم من هو الجنزورى".

وأعلن عبدالحق أنه عندما تم اختيار الجنزورى كان هناك توافق من جانب القوي السياسية ولكن رفض المتظاهرين في التحرير لا يمثل كل أراء الشعب المصري ولكن الأهم مصلحة جميع الشعب المصري الـ 88 مليون، وليس مصلحة تيار معين لذلك استخدمنا الديكتاتورية في اختياره.

وأوضح أن الجنزورى تقبل مهمته وهو يعلم أنها مهمة انتحارية في ظل هذه الظروف فلابد أن يأخذ فرصته كاملة لاختيار حكومته كما يشاء وله مطلق الحرية والصلاحية في اختياراته لتحقيق ما نصبوا إليه جميعا.

وأضاف أن المجلس العسكري ملتزم بما جاء في خطاب المشير طنطاوي، الذي أكد فيه أن القوات المسلحة وظيفتها ستنتهي في أواخر يونيه القادم بعد تولي البلاد رئيس منتخب من قبل الشعب المصري، ولم تبق القوات المسلحة في الحكم وإدارة البلاد بعد هذا التوقيت حتي ولم يتم تشكيل دستور للبلاد.

وقال إن التشكيل الوزاري الجديد سيتم الإعلان عنه قبل نهاية الأسبوع الجاري بسبب المعوقات التي تقف في طريق الجنزوري، ورفض العديد من الشخصيات تولي الحقب الوزارية في ظل المرحلة القادمة، نافيا ما تررد أن يكون المجلس العسكري له دور في اختيار أي من أشخاص الوزراء وبالخصوص أسامة هيكل قائلا: المجلس لا يتدخل فى أى شيء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى