آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/12‏/2011

رويترز: العفو الدولية تدعو دولا افريقية لاعتقال جورج بوش

65

دعت منظمة العفو الدولية كلا من اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا يوم الخميس 1 ديسمبر/ كانون الاول لإلقاء القبض على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش خلال زيارته لافريقيا خلال الشهر الحالي وذلك لاتهامه بانتهاك لحقوق الانسان.

وصرح مات بولارد كبير المستشارين القانونيين في المنظمة ان"كل الدول التي سيزورها جورج بوش مطالبة بتسليمه للعدالة بسبب دوره في التعذيب." وسمح بوش الذي رأس الولايات المتحدة للفترة بين عامي 2001 و2009 باستخدام اساليب استجواب عنيفة تعتبرها منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية اخرى تعذيبا ومن بينها الايهام بالغرق.

وقالت جماعات حقوقية في فبراير / شباط ان بوش الغى زيارة الى سويسرا بسبب التهديد باتخاذ اجراء قانوني ضده فيما يتعلق بمزاعم تعذيب، بينما قال منظمو الزيارة انهم الغوها لاسباب امنية. ودافع جورج بوش عن استخدام اسلوب الايهام بالغرق على المتطرفين المعتقلين وادعى انه وسيلة رئيسية في الحيلولة دون تكرار هجمات 11 سبتمبر / ايلول على الولايات المتحدة.

يذكر ان بوش يزور افريقيا هذا الاسبوع في رحلة تستهدف زيادة الوعي بشأن السرطان والايدز في المنطقة.

المصدر: رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى