آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/12‏/2011

واشنطن: مصر وافقت على عودة عمل الجمعيات التي تعرضت للمداهمة

230

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت إن السلطات المصرية وافقت على إعادة كل المعدات والوثائق التي صادرتها من مقار تعود لجمعيات غير حكومية بعد مداهمتها خلال الأيام الماضية، وذلك وفقاً لما أكدته الحكومة في القاهرة لـ آن باترسون السفيرة الأمريكية لديها.
وقالت فيكتوريا نولاند الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن المجلس العسكري تعهد أيضاً بوقف عمليات المداهمةالتي أثارت الكثير من الاعتراضات مؤخراً، وستتمكن الجمعيات من العودة إلى العمل بشكل طبيعي.
كما أشارت نولاند إلى عزم السلطات المصرية الدخول في "حوار شفاف" مع الجمعيات المعنية لمعالجة الأسباب التي تقف خلف العمليات الأخيرة.
وكان ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي، قد اتصل هاتفياً بالمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجمعة، وأشاد بقراره "وقف عمليات الدهم واتخاذ المزيد من الخطوات التي تسمح بتسهيل عمل الجمعيات غير الحكومية في مصر،" وفقاً لبيان صادر عن البنتاغون.
وقال مصدر أمريكي طلب من شبكة "سي إن إن" عدم ذكر اسمه، إن المحادثة الهاتفية بين بانيتا وطنطاوي استمرت 25 دقيقة، وقد أوضح خلالها الوزير الأمريكي "بعبارات لا تقبل التأويل" مستوى القلق حيال ما تتعرض له الجمعيات، وأضاف المصدر: "عيون الجميع مفتوحة بالكامل على ما يجري في مصر".
ولدى سؤاله حول ما إذا كانت واشنطن تعتزم قطع المساعدات عن مصر في حال استمرت الأوضاع الراهنة قال المصدر إن القرار في هذا الموضوع يعود إلى البيت الأبيض وليس لوزارة الدفاع.
وقال ديفيد كرامر، رئيس مؤسسة فريدوم هاوس، إن حملة "تصعيد القمع هذه لم يسمع بها حتى في ظل نظام مبارك،" مضيفا "أن هذه الإجراءات تأتي في سياق حملة مكثفة من قبل الحكومة المصرية لتفكيك المجتمع المدني من خلال حملة ذات دوافع سياسية،" على حد تعبيره".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى