آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/12‏/2011

هام جدا …: ازمة… الحرية والعدالة ترفض وتعتذر عن المجلس الاستشارى

446

أعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الأخوان المسلمين الخميس اعتذاره عن عدم المشاركة فى المجلس الاستشارى الذى أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن تشكيله مؤخرا.

وقال الحزب -فى بيان مقتضب- إن الحزب يعتذر عن عدم المشاركة ويؤكد سحب ممثليه في المجلس وهما الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب والدكتور أسامة ياسين الأمين العام المساعد للحزب، دون توضيح أسباب اتخاذ هذا الموقف.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين أن الحزب اتخذ قرارا بعدم المشاركة في المجلس الاستشاري المقرر تشكيله خلال المرحلة الراهنة بسبب ما وصفه "بخروج فكرة المجلس عن النطاق الذى تصوره الحزب للدور الذى سيقوم به هذا المجلس".

وأضاف الكتاتنى - فى تصريحات للصحفيين الخميس - ان استجابة حزب "الحرية والعدالة" للمشاركة في هذا المجلس "الاستشارى" كانت قائمة علي أنه هيئة استشارية لمعاونة المجلس الأعلي للقوات المسلحة في إدارة الشأن العام خلال الفترة الانتقالية وإبداء الرأي في التشريعات الملحة خلال هذه المرحلة وحتي يتم الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب .

وأشار إلى إنه بعد المشاركة في الجلسات الأولي الخاصة بالمشارورات ونتيجة للعديد من التصريحات الصحفية تبين أن المهام التي سيقوم بها المجلس الاستشاري ستكون أبعد من ذلك بكثير وهو ما وصفه بأنه سوف يمثل انتقاصا للمؤسسة التشريعية, وتدخلا في إعداد الجمعية التأسيسية للدستور القادم, "مما دفعنا إلي الاعتذار عن المشاركة في هذا المجلس".

وأكد الكتاتني أن الحزب يري أن المرحلة القادمة تقتضي احترام إرادة الشعب, والتعاون بين كل الأطراف الموجودة وخاصة بين المجلس العسكري والحكومة المؤقتة والبرلمان المنتخب للعبور بمصر إلي التحول الديمقراطي بسلاسة والوصول بها إلي بر الأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى