آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/12‏/2011

الفنجري يناشد أسر الشهداء والمصابين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة

446

ناشد اللواء أركان حرب محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير، جميع أسر الشهداء والمصابين أن يبقوا على نهج الفكر والمنطق وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى يتاجر بها أصحاب المصالح الخاصة الذين يسعون إلى إسقاط "مصرنا الحبيبة".
دعاالفنجرى فى تصريح له اليوم "السبت" كل المصريين الشرفاء إلى أن ينهجوا شعار "العمل عبادة".
وأشار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير إلى الإجراءات التى اتخذها الصندوق منذ إنشائه بحساب يبلغ مائة مليون جنيه، وقرار منح أسرة كل شهيد معاشا استثنائيا قيمته 1500 جنيه تم رفعه إلى 1724 جنيها، مع صرف مكافأة قدرها 50 ألف جنيه للورثة الشرعيين كدفعة واحدة فى حالة عدم وجود مستحقين للمعاش، بخلاف قرار رئيس الوزراء بصرف مبلغ 30 ألف جنيه لكل أسرة شهيد من شهداء ثورة 25 يناير وصرف مبلغ 15 ألف جنيه لكل مصاب لديه نسبة عجز و5 آلاف جنيه لكل مصاب ليس لديه نسبة عجز بشرط أن يكون مسجلا لدى الصندوق .
وأضاف أن الصندوق تمكن من حصر 3525 مصابا حتى منتصف شهر أغسطس الماضى وصرف الدعم اللازم لهم بقرار من القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بنسبة 93 فى المائة لما يعادل 3275 مصابا من إجمالى المصابين المتقدمين.
وتم حصر أعداد الشهداء وعددهم 644 شهيدا وصرف المعاش الشهرى لهم بأثر رجعى اعتبارا من منتصف شهر فبراير 2011 ، بالإضافة إلى الدعم المالى البالغ 30 ألف جنيه ، فيما عدا أحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود. كما أشار إلى أن الصندوق قام بتحويل 850 حالة للكشف عليها من خلال المستشفيات الحكومية المتخصصة والتعليمية والعسكرية على مستوى الجمهورية ، وتم إجراء عمليات جراحية لحالات وتأهيل طبى لحالات أخرى .
كما تم توفير 125 فرصة حج لأسر الشهداء من إجمالى 644 شهيدا، وتم الاتفاق على جدولة فرصة الحج للأسر المتبقية على السنوات القادمة وفقا لمعايير محددة وهى أن يكون والد أو والدة الشهيد أو الزوجة لم يقم أى منهم بالحج من قبل وكذلك بأولية السن. وتم كذلك الاتفاق على توفير مائة فرصة عمرة للمصابين بالعيون بالتنسيق مع وزارة الطيران وسيتم تنفيذها قريبا.
وأشار عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير اللواء أركان حرب محسن الفنجرى إلى استجابة الصندوق لمطلب ائتلاف مصابى الثورة بعمل اتفاقية لتحقيق اهداف العلاج بدون خطاب تحويل بالتوجه إلى مستشفيات حكومية متميزة، بالاضافة إلى معاش للمصابين بعجز كلى يمنعه عن العمل وأيضا إلى فاقدى البصر كليا ، وتوفير سكن مناسب للتعايش مع الاصابة للمصابين بعجز كلى وعند وجود شقق للشباب تكون الاولوية لمصابى الثورة الذين لا يملكون سكن بالاضافة إلى تمثيل المصابين بالصندوق بدلا من المجتمع المدنى ، بالاضافة إلى مزايا اخرى .
وأعلن اللواء الفنجرى عن انشاء شركة مصرية حكومية للمحافظة على البيئة فى كافة محافظات مصر ، واسندت إلى شركة المقاولين العرب ومجموعة شركات هذه المهمة على أن تبدأ المرحلة الاولى بمحافظة الاسكندرية وتعمم على بقية المحافظات ، وتقرر أن تعمل على تشغيل 20 فى المائة من موظيفها من المصابين واسر الشهداء .
وناشد اللواء الفنجرى المصابين بسرعة التقدم لاستيفاء بياناتهم عقب قرار وزير الصحة بعلاجهم على نفقة الدولة بالداخل والخارج وذلك قبل 29 ديسمبر الجارى، مشيرا إلى أن 2237 مصابا قاموا بتقديم البيانات بينما لم تصل بيانات 618 مصابا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى