آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/12‏/2011

وفد مصري بسويسرا للمطالبة باستعادة الأموال المهربة

7

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء المصرية الحكومية، السبت أن مصر أرسلت وفدا إلى سويسرا لبحث مسألة الأموال المصرية المجمدة، أو تلك المهربة أثناء حكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت الوكالة إن وفدا قضائيا مصريا التقى في بيرن مع مسؤولين سويسريين لبحث مسألة الأموال المصرية المجمدة في سويسرا، واستعرض الجانبان التقدم الذي تحقق فى هذا الشأن حتى الآن."

كما بحث الجانبان "سبل تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا فيما يتعلق بالعمل بشكل فعال من أجل استعادة الأموال المصرية المهربة بصورة غير شرعية من جانب مسؤولي نظام الرئيس السابق حسنى مبارك."

ونقلت الوكالة بيانا صادرا عن وزارة الخارجية السويسرية، أشار إلى "أن الجانبين أعربا عن التزامهما الكامل بمواصلة الاجراءات القانونية اللازمة لذلك. كما أعربا عن رضاهما ازاء المحادثات التى وصفاها بأنها مفتوحة وبناءة."

وذكرت وزارة الخارجية السويسرية أنه فور سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير/شباط الماضي، قام المجلس الفيدرالي السويسري بالتجميد الفوري لأموال مسؤولين مقربين من نظام مبارك، بلغ إجماليها 410 ملايين فرنك سويسري.

وأضافت الخارجية السويسرية أن مصر قامت فى هذا الصدد بتقديم عدة طلبات للحصول على المساعدة القضائية من سويسرا، حيث تقوم حاليا السلطات السويسرية المختصة بدراسة هذه الطلبات، وفقا للوكالة المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى