آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/12‏/2011

حملات شماتة لا حدود لها في سقوط عبد المنعم الشحات

77

سقوط المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم جماعة الدعوة السلفية في الإسكندرية، ومرشح حزب النور في دائرة المنتزه في انتخابات الإعادة على المقعد الفردي، وانطلاق موجة هائلة من الشماتة فيه، بسبب تصريحاته الاستفزازية المتتالية، بدءا من ضرورة تغطية آثار أجدادنا الفراعنة بالشمع، أو بغيره لأنها أصنام، والعياذ بالله ، وبأن الديمقراطية كفر، وأدب نجيب محفوظ يدعو للانحلال والكفر والحشيش والجنس، وكذلك سقوط أحد المتحدثين باسم حزب النور وهو محمد يسري في دائرة حي مدينة نصر بالقاهرة، وهو ما أحزن إلى حد ما، زميلنا جمال سلطان رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة 'المصريون' اليومية المستقلة فقال عنهما يوم الخميس: 'لن يؤلم السلفيين في نتائج المرحلة الأولى، وربما في نتائج انتخابات 2011 جميعها ما هو أكبر من المهم بخسارة كل من المهندس عبدالمنعم الشحات في الإسكندرية، والدكتور محمد يسري في القاهرة، وذلك أن الاثنين يمثلان رمزية مهمة للغاية للتيار السلفي، فالأول هو المتحدث الإعلامي الرسمي باسم الدعوة السلفية في الإسكندرية وهي أهم وأكبر الكتل السلفية في مصر، والشحات صاحب حضور إعلامي صاخب وواسع في الأشهر الماضية، وأثار جدلا واسعا بتصريحاته، بين مؤيد ومعارض ومتحفظ.
والثاني محمد يسري هو الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والحريات وهي أبرز مؤسسة دينية شعبية ظهرت في أعقاب ثورة يناير، ويسري له حضور مهم في الدائرة السلفية كما أن له حضورا إعلامياً معقولا.
خسارة محمد يسري في القاهرة مؤلمة جدا، وخاصة أنها كانت أمام مرشح لا يملك كاريزما استثنائية أو خبرة سياسية طويلة، المؤكد أن الحضور الإعلامي العاقل والمقنع لمصطفى النجار خدمه، وهو شخصية تتسم بالتأني والبراءة وأتصور أنه يحمل كل ملامح السياسي المصري النموذجي الجديد في مرحلة الثورة والديمقراطية الحقة، وقدم النجار أداء إعلاميا مميزا من خلال البرامج والحوارات التي شارك فيها طوال فترة التحضير للانتخابات وكان مقنعاً بالفعل، بينما اقتصرت جهود محمد يسري على 'المونولوج' السلفي الداخلي، وحماسة قطاع واسع من الشباب وربما لم تتح له أدوات إعلامية كافية، وربما لم يتحمس له تيار سياسي إسلامي آخر وكان قلقا من فوز رمز، سلفي في دائرة كان حضور ذلك التيار فيها طاغيا لسنوات طويلة مضت'.
وجمال يشير للإخوان المسلمين بعبارة تيار سياسي إسلامي آخر، ومحاربتهم ليسري، وعلى كل حال فإن كلامه متزن، لكنه أخطأ في حكاية الإخوان لأنهم دعموا فعلا محمد يسري ضد مصطفى النجار مؤسس حزب العدل وهو طبيب أسنان ومن وجوه الثوار البارزين، ومصطفى أكد مساء الأربعاء في برنامج - العاشرة مساء - على قناة دريم الذي تقدمه الإعلامية البارزة، والجميلة منى الشاذلي، ان الإخوان المسلمين حاربوه، بل وألقى بمفاجأة وهو انه كان إخوانيا سابقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى