آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/12‏/2011

إيران لن تعيد طائرة التجسس الأمريكية وتحذر من رد أكبر على العدوان

قال قائد رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني إن إيران لن تعيد طائرة بدون طيار أمريكية أسقطتها القوات المسلحة إثر رصدها في الأجواء الإيرانية.
وذكر حسين سلامي، نائب قائد الحرس الثوري، في تصريح بثه التلفزيون الإيراني الرسمي أن انتهاك الطائرة الأمريكية لمجال إيران الجوي "عمل عدائي"، وحذر من "رد أكبر"، من دون إعطاء تفاصيل بشأن ما يمكن لطهران أن تقوم به.
وأضاف أن لا أحد يعيد رمز العدوان إلى الطرف الذي يسعى للحصول على معلومات سرية وحيوية تتعلق بالأمن القومي للبلاد.
واعتبر سلامي رصد طائرة التجسس الأمريكية انتصارًا لإيران وهزيمة للولايات المتحدة في معركة استخباراتية وتكنولوجية معقدة، وفق تعبيره.
وقال: إن إيران من بين بلدان قليلة تمتلك التكنولوجيا الأكثر تطورًا في مجال الطائرات بدون طيار، وأشار إلى أن الفجوة التكنولوجية بين إيران والولايات المتحدة ليست كبيرة، مؤكدًا أن الطرف الذي ينتصر في معركة استخبارات لا يكشف عن أساليبه.
وكان ضباط في الحرس الثوري الإيراني قد ذكروا في وقت سابق أن القوات المسلحة تمكنت من رصد الطائرة الأمريكية وإسقاطها بأخف الأضرار استنادا إلى ما قالوا إنه كمين إلكتروني.
لكن مسئولين أمريكيين قالوا إن تقييمات أجهزة الاستخبارات الأميركية أكدت أن إيران لم تسقط الطائرة، ولم تستخدم برامج تكنولوجية أو إلكترونية للسيطرة عليها، ودعموا احتمال أن تكون الطائرة كانت تشتغل بطريقة خاطئة، مما أدى إلى سقوطها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى