آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2011

المجلس العسكري المصري يندد بإعتصام ضد تعيين الجنزوري

تتطور الأحداث وسط القاهرة يوماً بعد آخر، وتشهد تبادلاً للاتهامات بين المجلس العسكري المصري الحاكم، والقوى السياسية والوطنية في البلاد، بعد أحداث دامية تتواصل من دون انقطاع منذ فجر الجمعة الماضية، بعد سقوط 11 ضحية لحد الآن معظمهم من الشباب وبينهم أمين عام لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ عماد عفت.

وقال مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكري اللواء عادل عمارة في مؤتمر صحافي بعد ظهر (الاثنين) إن مصر في خطر، وندد بالاعتصام الذي نفذته مجموعة من الشباب المصريين احتجاجا على تعيين كمال الجنزوري رئيساً للوزراء، قائلين انه من أركان النظام السابق، وأن سنّهُ الذي يناهز 80 عاماً لا يسمح له بممارسة مهامه، ورد اللواء عادل عمارة على المعتصمين متسائلاً إن كانت الأوطان تُدار بمنع الجنزوري من دخول مكتبه.
عمارة قال أيضا إن المجلس العسكري لديه معلومات بشأن عملية لإحراق مبنى البرلمان من المفترض أن تتم الاثنين، واعترف في الوقت نفسه بتجاوزات ارتكبها الجنود، منها سحل فتاة وتعرية جسدها.

في المقابل شهدت ليلة أمس عمليات كر وفر استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح بين متظاهرين في ميدان التحرير وقوات أمنية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة، وكشفت زوجة الضحية الشيخ عماد عفت الصحافية بجريدة الأهرام نشوى عبد التواب أن الشيخ عماد كان متضامناً مع المعتصمين في موقفهم الرافض لتعيين الجنزوري رئيساً للوزراء.

ويقول مجدي هنري، المصور بصحيفة الدستور الذي أصيب في الأحداث إنه حاول عدة مرات الكشف عن هويته كصحافي غير أن الجنود تكالبوا عليه واعتدوا عليه.

وتبقى الأزمة في مصر تراوح مكانها، والاتهامات متبادلة بين القوى السياسية والمجلس العسكري، ويتهم المجلس قوى غير معروفة بتمويل ما عرف بـ"البلطجية" لتخريب منشآت مصرية، أما القوى السياسية فتقول إن على المجلس أن يقدم المخربين ويعلن عن الجهات الممولة لهم أو يعترف بقتل المتظاهرين، والتجاوز عليهم وخرق حقوق التظاهر والاعتصام.
اذاعة العراق الحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى