آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/12‏/2011

رئيس الوزراء الكندي: النظام الجديد في مصر قد يكون أسوأ من النظام السابق

31 

أوتاوا – الفرنسية

أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفان هاربر، اليوم الاثنين في مقابلة لنهاية العام ستبثها مساء الاثنين محطة التلفزيون الكندية (سي تي في): "أن كندا تخشى أن يكون النظام الجديد في مصر أسوأ من نظام الديكتاتور المخلوع حسني مبارك".

وقال رئيس الوزراء: "هناك بوضوح قوى تريد الديمقراطية وتغييرات ديمقراطية، ولكن من البديهي أن هناك قوى أخرى تريد شيئا يكون على الأرجح أسوأ مما كنا عليه".. وأضاف قائلاً: "كنا دائما حذرين نوعا ما بالنسبة لمصر".

ولم يوضح ستيفان هاربر مع ذلك ما هي هذه القوى التي تريد تسلم السلطة في مصر الجديدة الديمقراطية، وبسبب التطور الغامض للمرحلة الانتقالية الديمقراطية في مصر، فان كندا قلقة أيضا على امن إسرائيل.

وقال هاربر تحدثت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي قال: "نعم نحن قلقون".. مضيفا أن: "السلام بين إسرائيل ومصر خلال العقود الماضية استفادت منه الدولتان والمنطقة".. وأوضح: "كل ما يمكنه أن يهدد هذا الأمر لن يكون شيئا جيدا".

وتابع هابر قائلا: "إن الانتخابات التي جرت في ديسمبر، أول انتخابات حرة في تاريخ البلاد، كانت تمرينا "ايجابيا جدا".. وأضاف: "لكن في الوقت نفسه كانت هناك مصادمات، هناك أقليات اضطهدت من بينها المسيحيون الأقباط وغيرهم وهذا الأمر يشكل قلقا كبيرا".

ويعرب بعض المصريين الليبراليين وبعض الغربيين عن قلق حيال النفوذ المتزايد للمجموعات التي تدعو إلى اجتهاد متطرف للإسلام والتي من الممكن أن تكون لها سلطة كبيرة في البرلمان.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، فازت لوائح الأحزاب الإسلامية ومن بينها الإخوان المسلمون بأكثر من 65% من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية في حين حصل الائتلاف الليبرالي على 13% من الأصوات.

الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى