آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2011

خبراء:الروح التصالحية بخطاب الجنزوري غير حقيقية


مؤتمر كمال الجنزورى رئيس الوزراء لم يأت بجديد عن تصريحاته السابقة حول " عنف المتظاهرين " و اغفال العنف المفرط للشرطة العسكرية و اشارته الدائمة لوضع مصر الاقتصادى المتدهور و قبول الوضع الراهن من المجلس العسكرى حتى تسير مركبة الوطن و نتجاوز الازمة.
و كذلك لم تتغير وعوده باعادة الامن للشارع بينما تجاهل الرد على سؤال صحفى له : اين مخطط الدولة لمواجهة ما صرح مصدر مسئول عن وجود مؤامرة لاشعال مصر يوم 25 يناير .. خاصة وان هذة التصريحات ب"تطفش " المستثمرين ؟
جورج اسحق المنسق الاسبق لحركة كفاية و عضو المجلس القومى لحقوق الانسان علق على تصريحات الجنزورى غاضبا : هناك تدنى فى الاداء من المسئولين و لكن بشكل عام احنا موافقين انه يعيد الامن للشارع و لكن بأليه مرضية بعيدا عن تخويف الناس مثلما حدث فى التصريحات المتعلقة بمؤامرة يوم 25 يناير و التى هى كلام مرسل و لا يصح ان يصدر عن ناس مسئولة المفروض ان يكون عنده دليل على كلامه و هذا الكلام بالطبع مقصود منه تخويف الناس و مع ذلك هنحتفل  وما حدش هيخوفنا ..
و عن الاداء العام لكمال الجنزورى عن وجود بعض القلة المخربة بين المتظاهرين و التى يجب فصلها عنهم  فى مؤتمره الصحفى فاسحاق يرى انهم يتعمدون تشويه الثورة والثوار  الذين هم خط احمر .
و تعليقا على ما قاله الجنزورى حول العلاقات الدولية التى ساءت بسبب الخلافات الداخلية فقال اسحق : ماذا تفعل وزيرة التعاون الدولى قاعدة بتعمل ايه ؟ و هل لا يزال اللهو الخفى يدير البلد ؟ لأننا لا نعرف اين ذهبت اموال المعونات و هل منحت ام لا من الاصل ؟
ايمن نور رئيس "حزب غد الثورة" قال ان الحزب سحب موافقته على الجنزورى كرئيس وزراء بعد الاحداث الاخيرة و قال ان تصريحات الجنزورى اليوم للصحفيين تشير الى انه لا يزال ينظر الى المظاهرات على انها عنف من المتظاهرين ضد الدولة و ليس العكس متجاهلا الحقيقة كما ان الروح التصالحية التى يتحدث عنها لا تزال غائبة عن المجلس العسكرى و لا تنعكس على اداؤه او تصريحاته كما انه لا توجد حالة حوار حقيقى بينه و بين القوى السياسية بعكس ما يقول الجنزورى انه يتواصل مع القوى السياسية و شباب الثورة ’ و يعلق نور ايضا على طريقة الجنزورى فى تصريحاته بانه ليس لديه رغبة حقيقية فى تجاوز الازمة .
كما انتقد نور كلام الجنزورى المتعلقة بانه  " فقط يطلب الاستقرار و ان المجلس العسكرى مستعد يذهب اليوم قبل غدا " قائلا : نحتاج لادلة تثبت صحة النوايا وهذا الكلام كأن يقول ان رئيس البرلمان سيتولى المسئوليه و يدير البلد حسب المادة 84 و يقوم بدور رئاسة الجمهورية لمدة 60 يوما تجرى فى خلالها الانتخابات الرئاسية و تنتهى هذة الازمة .
كما علق الدكتور محمود عبد الحى استاذ الاقتصاد بالمعهد القومى للتخطيط على ما قاله الجنزورى عن عدم وصول المعونات التى وعدت بها الاتحاد  الاوربي  و بعض الدول العربية  بسبب " الخلافات الداخلية "  بان الجنزورى بيخطط صح .. حيث انه ذكر الامن قبل اصلاح الاقتصاد و هو تخطيط سليم حيث ان عودة الاقتصاد و المستثمرين مرتبطة بعودة الامن.
و ان اى معونة خارجية يكون ورائها مصلحة ما و ان تأخيرها قد يكون ورائه مصلحة ايضا و بسبب الاحداث الاخيرة كما قال الجنزورى , الدكتور عبد الحى يرى ان كمال الجنزورى  "رجل صادق و امين " و مخلص للبلد و هذا من عمله معه كمستشار لوزير الاقتصاد فى فترة رئاسته لمجلس الوزراء السابقة فى التسعينات.
بينما يرى الدكتور محمد نور الدين الخبير الاقتصادى انه لا توجد علاقة بين تأخر القروض و الاحداث الاخيرة فهى مجرد اجراءات تأخذ وقتا لتوقيع القرض او المعونة و وقت لتنفيذه و كما انه يجب و ضع رؤية اقتصادية متكاملة امام الدول مانحة القروض و هو ما نفتقده فى اداء الحكومة المرتبكة فى و ضع خطة و رؤية اقتصادية متكاملة و معروف ايضا ان معونات دول الخليج مشروطة فهى  لن تمنح مصر معونات او قروض الا لو تجاوزالشعب المصرى  محاكمة مبارك و هو امر معروف  و كان يجب على الدكتور الجنزروى ان يقول من هم المتأمرين لاشعال مصر فى 25 يناير و من هم الشباب المخرب فهو كحكومة يجب ان يكون ملم بكل هذا .. فمن يعرف غيره ؟
و اضاف ان الجنزورى يحتاج لاعادة السياحة و عمل بعض المصانع التى انخفضت 1% فقط الى الامن و لا يجب ان نغفل تحويلات المصريين من الخارج بل ونحييها  و كل ما يقوله الجنزورى عن تدهور الاقتصاد هو فزاعات لدفع الناس بالتوقف عن المطالبة بتحقيق و استكمال مطالب الثورة و يجب ان يفهم الناس ان الاقتصاد ايضا متأثر بسبب الساسات الاقتصادية الفاشلة  المتبعة فى الثلاثون عاما الاخيرة .
و اشار الدكتور نور الدين الى ان خروج المستثمرين الاجانب من البورصة و خروج 8 مليار و نصف معهم هو من الاسباب الرئيسية للازمة الحالية لكن بشكل عام فالمواطن يجد احتياجاته الاساسية فى الاسواق و التموين و السلع متوفرة عدا ازمة البوتاجاز و التى هى ازمة موسمية مرتبطة بالشتاء نواجهها كل عام .
الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى